السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الأحياء والفيزياء بالإنجليزية لطلبة التاسع متقدّم العام المقبل

الأحياء والفيزياء بالإنجليزية لطلبة التاسع متقدّم العام المقبل
17 يونيو 2019 01:24

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه بدءاً من العام الدراسي المقبل 2019-2020، سيتم تدريس طلبة المسار المتقدم في الصف التاسع مادتي الأحياء والفيزياء باللغة الإنجليزية مع مواصلة دراسة مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية للصفين التاسع والعاشر، وذلك حتى نهاية تعليمهم في الحلقة الثالثة، وذلك وفقاً لرؤية وزارة التربية والتعليم في تطوير المناهج الدراسية وضمن عملية التطوير المستمرة للمدرسة الإماراتية
وشرحت الوزارة أن هذه الخطوة التي تقضي بتدريس المواد العلمية باللغة الإنجليزية، تمكّن من سدّ الفجوة التي تواجه الطلبة حالياً بين مرحلة التعليم الثانوي ومرحلة التعليم الجامعي، لافتة إلى أن هذه المبادرة ستمنح بعض الطلبة ميزة التنافس على مقاعد في أفضل الجامعات والكليات في مختلف أنحاء العالم، كما أنها ستساهم بالنسبة لطلبة آخرين في تخطي السنة التأسيسية في التعليم الجامعي.
ووجّهت وزارة التربية والتعليم الإدارات المدرسية بالعمل على تمكين الطلبة ومعلمي المواد العلمية من استثمار المختبرات العلمية في المدارس، والتي عملت الوزارة على تطويرها وجعلها جزءاً من خطة تطبيق المناهج بعد إعداد المؤشرات الخاصة بالتطبيق والقياس. وأشارت إلى أن المعلمين والطلبة يتبعون في المسار المتقدم نفس الأنظمة المتبعة في مسار النخبة. وذلك لضمان تطبيق المناهج العلمية في المسار المتقدم بشكل فعّال.
كما دعت الإدارات إلى التأكد من أن الكتب المدرسية وكتيبات الأنشطة للعام الدراسي المقبل، يتم طلبها بالعدد المناسب لطلبة المسار المتقدّم لكل من مواد الرياضيات والأحياء والفيزياء في كل مدرسة.
وأكدت ضرورة التواصل مع فريق الدعم الأكاديمي لمادة الرياضيات ومواد العلوم للمسار المتقدم، لطرح أي استفسار وتوضيح ما سيتم تطبيقه في العام المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©