الاتحاد

الإمارات

إطلاق أجهزة حديثة لتسديد فواتير الكهرباء والماء آلياً في مدينة العين

مواطن يدفع إلكترونياً مستحقات الكهرباء والمياه (تصوير يوسف السعدي)

مواطن يدفع إلكترونياً مستحقات الكهرباء والمياه (تصوير يوسف السعدي)

تستعد شركة العين للتوزيع لإطلاق خدمة الدفع الفوري لتسديد فواتير الماء والكهرباء آلياً، عبر أجهزة دفع حديثة، حيث تقوم الشركة حالياً على تثبيت مجموعة منها في المراكز والأسواق التجارية، وغيرها من المناطق، لإتاحة الفرصة لجمهور العملاء للإفادة من هذه الخدمة التي تطلقها الشركة في المدينة لأول مرة.
وتحتوى أجهزة الدفع الآلي لفواتير الكهرباء والماء في العين، على شاشات لمس إلكترونية، تمكن المستخدم من اختيار اللغة التي تناسبه، من بين قائمة تضم أربع لغات مختلفة، تشمل اللغة العربية، الإنجليزية، واللغة الأوردية، بالإضافة إلى لغة المالايالم.
ويستطيع المشترك الذي يدفع بواسطة الجهاز بعد اختيار اللغة التي تناسبه تسديد الفواتير، عن طريق إدخال رقم الحساب العشري المعرف في الفاتورة الشهرية الخاصة به أو تسديد الفواتير الأخرى الخاصة باسم المستخدم الذي سبق تسجيله إلكترونياً في الموقع الإلكتروني التابع للشركة.
وأوضح محمد بن عمير الشامسي، مدير عام شركة العين للتوزيع، أن جهاز الدفع الفوري يتيح للعميل، إمكانية الدفع من دون إدخال أو كتابة أي أرقام بواسطة المستخدم، من خلال تمرير الفاتورة على شاشة موجودة بالجهاز، تعمل بالشفرة Bill Scan، حيث يتم تحميل تفاصيل الفاتورة على الجهاز، ثم إتمام عملية الدفع.
وأشار مدير عام شركة العين للتوزيع إلى حرص الشركة على عرض نموذج لجهاز دفع فواتير الكهرباء والماء الجديد، على هامش مشاركتها في معرض قمة طاقة المستقبل 2013 الذي سيقام بأرض المعارض بأبوظبي الأسبوع المقبل، لإتاحة الفرصة لزوار المعرض للتعرف إلى الجهاز، وكيفية استخدامه مسبقاً قبل تركيبه في المراكز والأسواق، وبعض مناطق العين خلال الأيام القليلة المقبلة.
ودعا الشامسي جمهور المشتركين إلى زيارة جناح الشركة في المعرض، للاطلاع على الجهاز الجديد، وغيره من المبادرات الأخرى الجديدة المتميزة التي تستعد الشركة لإطلاقها، ضمن خطتها لتطوير الخدمات التي تقدمها لجمهور المشتركين.
وأضاف مدير عام شركة العين للتوزيع، أن اطلاق جهاز الدفع الفوري يأتي في إطار خطة متكاملة تتبناها الشركة لتقديم خدمات حديثة وراقية، وفق أكبر قدر من المرونة والسلاسة، سعياً نحو التيسير على جمهور المشتركين، من خلال إدخال الوسائل والتقنيات والتكنولوجية الحديثة.
وأكد الشامسي حرص واهتمام شركة العين للتوزيع، على مواكبة واستحداث أحدث الطرق والتقنيات الجديدة، لتسديد مستحقات استهلاك الخدمات، وتسهيل هذا الأمر على جمهور المستهلكين، ضمن سعيها المستمر إلى تفعيل التواصل معهم، والاستماع الى طلباتهم، ومقترحاتهم في هذا الصدد، بما في ذلك توفير أجهزة دفع حديثة، ووضعها في مواقع حيوية، يسهل عليهم الوصول إليها.
وأضاف الشامسي أن “العين للتوزيع” تسعى دائماً إلى توفير خدماتها لجميع شرائح المجتمع، وأن تخاطبهم بلغاتهم التي يتحدثون بها، لتوسيع قاعدة المشتركين المستفيدين من خدماتها، المقدمة من خلال زيادة عدد مراكز وفروع الخدمة لاستقبالهم، وإنهاء الإجراءات الخاصة بهم، بطريقة سهلة ومريحة، مع تحديث وتطوير طرق الدفع والبيانات، وإضافة خدمات جديدة، وفقاً لأرقى معايير الجودة والتميز.
وأوضح مدير شركة العين للتوزيع أنها استعدت تماماً للمشاركة في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 الذي سيقام في مركز أبو ظبي الدولي للمعارض في العاصمة أبو ظبي، خلال الفترة من 15 حتى 17 من يناير الحالي، باعتباره تجمعاً عالمياً لأهم المؤسسات الحكومية والخاصة، والخبراء العالميين والمتخصصين في قطاع الطاقة.

اقرأ أيضا

"الأرصاد" يحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الخليج العربي