الاتحاد

الإمارات

طحنون بن محمد يزور بلدية العين ويطلع على مخططات حماية السدود

طحنون بن محمد يستمع إلى شرح حول احد المشروعات التطويرية

طحنون بن محمد يستمع إلى شرح حول احد المشروعات التطويرية

قام سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية صباح امس بزيارة الى مقر بلدية العين يرافقه الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية.
واطلع سموه على المشاريع الجديدة المقترحة لتطوير ورفع كفاءة الأودية والسدود في المنطقة الشرقية من إمارة ابوظبي وتدعيم جانب الطريق الدائري الشمالي في المنطقة الواقعة عند جسر وادي غشابة والذي يجري تطويره حاليا بتكلفة 610 ملايين درهم.
واستمع سموه من راشد مبارك الهاجري رئيس دائرة الشؤون البلدية بأبوظبي والدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية العين لشرح تفصيلي للمشاريع المقترحة ومكوناتها وأهميتها، وأبدى سموه ملاحظاته وأعطى توجيهاته بضرورة الاسراع بتنفيذ المشاريع مع اعطاء الألوية للمشاريع الحيوية التي تخدم المواطنين وتوفر اكبر قدر ممكن للحفاظ على سلامتهم.
وصرح الهاجري عقب الزيارة انها تأتي تجسيدا لحرص واهتمام القيادة العليا بمتابعة المشاريع التطويرية التي تخدم المواطنين وتنفيذها بالشكل الذي يحقق الغاية منها، مؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات في تحفيز المسؤولين بالدوائر والجهات التي تقوم بتنفيذها على بذل المزيد من الجهد والوقت والقيام بالواجبات والمهام المنوطة بهم على الوجه الاكمل. ولفت رئيس دائرة الشؤون البلدية الى اهتمام القيادة العليا بالمشاريع الهادفة الى حماية البيئة والمحافظة على مصادر المياه وحسن توظيفها وترشيد استخدامها خاصة مشاريع تطوير الاودية والسدود ورفع كفاءتها في تخزين وتصريف المياه وحماية المرافق الخدمية والمناطق السكنية التي تقع في نطاقها في حالة الامطار الغزيرة والسيول.
ومن جهته اوضح المهندس عبدالله حمدان العامري المدير التنفيذي لقطاع الطرق والبنية التحتية واصول البلدية بالانابة ان التعديلات المقترحة على مشروع رفع كفاءة الطريق الشمالي الدائري تتضمن تدعيم وتقوية جانب الطريق بمنطقة جسر وادي غشابة الواقع على الطريق الممتد من العوهة باتجاه مدينة العين.
ويشتمل المشروع على تدعيم جانب الطريق الملاصق للوادي بالخرسانة المسلحة والصخور لتوفير الحماية اللازمة للمساكن والمرافق الخدمية حتى لا تتأثر في حال تدفق المياه عبر الوادي في حالة السيول الناجمة عن الامطار الغزيرة، ويبلغ طول الطريق الشمالي الدائري الذي يجري تطويره حاليا وقطع شوطا على طريق الانجاز 22 كيلو مترا تقريبا، وتبلغ تكلفته 610 ملايين درهم.
وأضاف العامري ان من المشاريع المقترحة التي اطلع عليها سمو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ووجه بتنفيذها مشروع لتصحيح مسار روافد ومصبات وادي الشكلة في المنطقة التي تمضي باتجاه منطقة الروضة بامتداد مسافة طولها 4700 متر تقريبا، بتكلفة 56 مليون درهم لتحقيق الاستغلال الامثل للمياه المتدفقة من الوادي في تلك المنطقة وتفادي الأضرار التي قد تترتب على استمرار تدفقها بشكل عشوائي.
وأضاف المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية في بلدية العين بالإنابة ان المشاريع المقترحة تتضمن ردم حفرتين تعترضان مسار وادي خطم الشكلة في منطقة فندق الانتركونتينتال لتصحيح مسار الوادي وتحقيق الاستغلال الامثل للمياه وتفادي اية تداعيات او اضرار قد تنجم عن فيضان في حالة السيول والامطار الغزيرة وستقوم البلدية بتنفيذ المشروع باسطول معداتها الثقيلة.
وكشف العامري في هذا الصدد ان البلدية بصدد طرح مشروع دراسة هيدرولوجية العين على مكاتب الاستشارات وبيوت الخبرة المتخصصة ويتضمن المشروع دراسة مجاري الوديان وروافد السدود وقدراتها وكميات الامطار التي تسقط على المنطقة ومساراتها وافضل الوسائل والطرق الحديثة للتحكم فيها والاستفادة منها

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة