الاتحاد

الإمارات

النعيمي يؤكد حرص الإمارات بقيادة خليفة على الانفتاح على الثقافات والفنون

حميد النعيمي خلال جولة في المعرض

حميد النعيمي خلال جولة في المعرض

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مساء أمس الأول معرض “الأصالة والجمال” للفنانة التشكيلية السعودية وفاء العقيل الذي نظمته دائرة الثقافة والإعلام بعجمان بالتزامن مع بطولة عجمان لجمال الخيل العربي 2010، وذلك بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

وتفقد سموه والحضور أقسام المعرض واللوحات التي احتوى عليها والبالغ عددها 35 ومعظمها عن الخيل واستمع سموه خلال الجولة لشرح من وفاء العقيل عن اللوحات وما تعبر عنه وترمز إليه.

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان عقب الجولة أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تحرص على الانفتاح على الثقافات والفنون عامة والخليجية خاصة في إطار سعيها لدعم علاقات التعاون البناء بما يعزز مكانة دولة الإمارات كمركز دولي للفنون وملتقى للثقافات مشيراً الى ترحيبه وتشجيعه لمثل هذه اللقاءات التي تجسد عمق الروابط بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
رسالة الفن
وقال سموه إن الفن رسالة ذات مضامين هادفة نحن بحاجة الى توظيفها بالشكل الذي يدعم توجهنا الثقافي وخدمة أغراضنا السياسية والاقتصادية والتنموية وإن الفنان الخليجي أهل لهذه المهمة من خلال تسخير الفن التشكيلي الذي كان ولايزال أسمى لغات التخاطب بين الشعوب.
وأضاف سموه أن المعرض يشكل فرصة لالتقاء المبدعين والفنانين من البلدين ويعزز حضور المرأة الخليجية المبدعة كعنصر فاعل يثري المسارين الفني والثقافي.
وأعرب سموه عن إعجابه بالأعمال الفنية التي تعكس روح الأصالة والإبداع وجماليات الخيل العربية وقيمتها الكبيرة في الحياة والتراث العربي بما تحمله من مفردات الفروسية والشجاعة والإقدام.
من جانبها أعربت الفنانة التشكيلية وفاء عقيل عن بالغ شكرها وتقديرها لصاحب السمو حاكم عجمان على تفضله بافتتاح معرضها التشكيلي والذي تعتبره بمثابة دعم حقيقي لها في مسيرتها الفنية كما قدمت شكرها لدائرة الثقافة والإعلام بعجمان على تنظيمها لهذا المعرض الذي تشارك به لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
حضر افتتاح المعرض الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام بعجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر المحلية بعجمان وضيوف بطولة عجمان لجمال الخيل العربي 2010 ونخبة من الفنانين ولفيف من الجمهور.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يصل اليابان للمشاركة في حفل تنصيب الإمبراطور