الاتحاد

الاقتصادي

22.9 مليون اشتراك بخدمات الاتصالات في الدولة بنهاية مارس

مستخدم للهاتف المتحرك (الاتحاد)

مستخدم للهاتف المتحرك (الاتحاد)

حاتم فاروق (أبوظبي)

سجلت اشتراكات خدمات الاتصالات في الإمارات 22.9 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام الجاري، منها 19.1 مليون اشتراك في خدمات الهاتف المتحرك، وأكثر من 2.3 مليون اشتراك في خدمات الهاتف الثابت، ونحو 1.4 مليون اشتراك في خدمات الإنترنت، بحسب البيانات الإحصائية الصادرة أمس، عن الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات. وكشفت البيانات أن اشتراكات الهاتف المتحرك بالدولة بنظام الفاتورة المسجلة لدى الشركات المشغلة للقطاع «اتصالات - دو» بلغت مع نهاية مارس الماضي، نحو 3.2 مليون اشتراك، فيما سجلت اشتراكات الدفع المقدمة للمتحرك نحو 15.6 مليون اشتراك. وأكدت البيانات أن معدل انتشار الهاتف المتحرك في الدولة مازال في صدارة معدلات الانتشار على المستوى العالمي، حيث سجل مع نهاية الربع الأول من العام الجاري نحو 216 لكل 100 نسمة من سكان الدولة، فيما بلغ معدل انتشار الهاتف الثابت 26 لكل 100 نسمة.
ومع بداية العام الجاري، بلغت اشتراكات خدمات الاتصالات في الدولة نحو 23.2 مليون اشتراك، منها 2.3 مليون اشتراك في خدمات الهاتف الثابت، وأكثر من 19.4 مليون اشتراك في خدمات المتحرك، فيما سجلت اشتراكات الإنترنت حوالي 1.4 مليون اشتراك.
وحققت اشتراكات الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة نحو 3.4 مليون اشتراك مع نهاية شهر ديسمبر الماضي، فيما تجاوزت اشتراكات المتحرك بنظام الدفع المقدم أكثر من 16 مليون اشتراك، بينما كان معدل الانتشار في أعلى مستوياته عند 218.9 لكل 100 نسمة من سكان الدولة.

اقرأ أيضا

اقتصاد أبوظبي ينمو 5.7% خلال الربع الأول