الثلاثاء 9 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

تمارين تحرق 1000 سعرة حرارية.. يومياً

تمارين تحرق 1000 سعرة حرارية.. يومياً
9 أغسطس 2016 08:54
ترجمة: عزة يوسف حرق ألف سعرة حرارية في اليوم ليست بالمهمة سهلة، ولكن مع التفاني والإصرار يمكن إنجازها، ويمكن للشخص الذي يعاني من زيادة الوزن حرق المزيد من السعرات عند ممارسة تمرينات مستوى الشدة المرتفع لأن الجسم يتطلب المزيد من الطاقة للتحرك أثناء ممارسته. وحسب موقع live strong لحرق 1000 سعرة حرارية في اليوم، يمكنك ممارسة عدة تمرينات في وقت واحد أو تفريقهم إلى شرائح على مدار اليوم. الجري الجري يحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية في فترة قصيرة، ووفقا لموقع Prohealth.com يمكن لشخص يبلغ وزنه 150 رطلا أن يحرق نحو 1022 سعرة حرارية في 90 دقيقة عند الجري بسرعة 6 ميل في الساعة (أي 10 دقيقة للميل). كما تؤدي زيادة السرعة لحرق المزيد من السعرات الحرارية في فترة زمنية أقصر. القفز بالحبل يعتبر واحدا من أعلى تمارين حرق السعرات الحرارية، حيث إن القفز بالحبل يحرق ما بين 11 إلى 20 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة على حسب تفاوت السرعة وزيادة كثافة. ويقدر موقع Prohealth.com أن شخص يزن 150 رطل يمارس القفز بالحبل عند مستوى معتدل (140 دورة في الدقيقة) أن يحرق 1022 سعرة حرارية في 90 دقيقة. أما إذا كان يقفز بوتيرة سريعة (180-200 دورة في الدقيقة) فإنه قد يحرق نحو 1020 سعرة حرارية في 75 دقيقة. ركوب الدراجات تعتمد السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص أثناء ركوب الدراجات على الكثافة ومدى وعورة التضاريس إذا كان الشخص يمارس هذه الرياضة في الهواء الطلق، وليس في الصالة الرياضية على دراجة ثابتة. ووفقا لموقع Prohealth.com فإن شخص يزن 150 رطلا، يركب الدراجات بسرعة (16-19 ميلا في الساعة) لمدة 75 دقيقة قد يحرق نحو 1020 سعرة حرارية. التمارين ذات الكثافة المتقطعة تجمع التمارين المتقطعة (أو مختلفة الكثافة) بين التدريبات عالية الكثافة وتمارين الاستراحة، وهو شكل أقل كثافة من التمارين الرياضية. ويعتبر الركض سريعا لمدة دقيقتين ثم الهرولة ببطء لمدة دقيقة واحدة مثال من التدريبات المتقطعة. وتؤدي هذه الطريقة إلى حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع بسبب طاقة الكثافة العالية. ويمكن أن تؤدي التمارين المختلفة الكثافة إلى حرق 1000 سعرة حرارية في خلال 60 إلى 90 دقيقة اعتمادا على التمرينات المُتبعة. نصيحة من المهم أن يتمتع الشخص بمستوى مناسب من اللياقة البدنية عند اتخاذه قرار ممارسة الرياضة. كما يجب على أولئك الذين ليس لديهم لياقة بدنية عالية استشارة الطبيب قبل البدء في أي روتين رياضي. بالإضافة إلى أنه يجب على الشخص إدراك أن معدل حرق السعرات الحرارية يختلف من شخص لآخر بناء على مستوى اللياقة البدنية ومعدل التمثيل الغذائي والنظام الغذائي.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©