الاتحاد

أخيرة

30 مطعماً في مهرجان «مذاق دبي»

دبي (الاتحاد) - يقام مهرجان “مذاق دبي” السنوي هذا العام خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس المقبل في مدرج مدينة دبي للإعلام. وسيشارك في الحدث، الذي يستضيف أشهر الطهاة العالميين، 30 مطعماً محلياً وعالمياً. كما يستضيف أفضل فرق العزف والغناء في المنطقة لتأدية وصلات غنائية حية. ويتوقع أن يجذب أكثر من 25 ألف زائر، وذلك بعدما نجح مهرجان الطعام والشراب والموسيقى المفتوح خلال 6 سنوات، في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة. ويعد مهرجان “مذاق دبي”، من أكبر الفعاليات التي تجمع مواهب الطعام والشراب في الإمارة.
وقال كريس فاونتين، المدير العام للشركة المنظمة للفعالية، إن “زوارنا يحبون الاستمتاع بالطعام، ويتطلعون دوماً لتذوق أطباق جديدة ونكهات مختلفة في مدينة مثل دبي، التي تعتبر موطناً لمجموعة من أرقى المطاعم العالمية”. وأضاف: “سنقدم لضيوفنا في دورة هذا العام أطباقاً يمكن أن تكون جديدة كلياً عليهم، وسنعرض لهم منصات الطبخ المباشر التي لطالما أحبوها، إضافة لكون الفعالية وجهة عائلية بامتياز، وطريقة مختلفة لقضاء نهاية الأسبوع”. وتابع: “لقد خصصنا وقتاً كبيراً للاهتمام بالشبكات الاجتماعية هذا العام، وسنتواصل مع المتابعين والمعجبين على الـ(فيسبوك) و(تويتر)، وسنقدم لهم مزايا حصرية عديدة كإمكانية التحدث مع بعض الطهاة، وتقديم وصفات جديدة لهم، إضافة لفرص الفوز بتذاكر مجانية”.
ومن أبرز الفعاليات في “مذاق دبي”، مسرح الطهاة، الذي يقوم فيه عدد من كبار الطهاة أمثال “جاري رودز، وريتشارد ساندوفال، وفينيت باتيا، ومقدمي برامج الطبخ رضا محمد وجيني موريس”، بتحضير الأطباق أمام الجمهور والرد على استفساراتهم. وهناك فعاليتا “مدرسة الطبخ” و”منطقة الأطفال” اللتان يستطيع فيهما الأطفال ممارسة هواياتهم وتجربة تحضير الأطباق والوصفات الجديدة.

اقرأ أيضا