الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الأبنية الخضراء» يطلق برنامجاً تدريبياً

«الأبنية الخضراء» يطلق برنامجاً تدريبياً
17 يونيو 2019 01:21

دبي (الاتحاد)

أطلق «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، أجندة برنامجه التدريبي السنوي المختص بتحديث الأبنية المشيدة لعام 2019. وسيتم تنظيم دورات البرنامج بمستويين، المبتدئ والمتقدم، بالشراكة مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، و«شركة أبوظبي لطاقة المستقبل» «مصدر»، وستقام ورش العمل - التي تُختتم بمنح شهادات للمشاركين الذي يتم اعتمادهم كخبراء متخصصين بتحديث الأبنية، في أبوظبي ودبي.
وتتزامن جهود مجلس الإمارات للأبنية الخضراء مع اقتراب الموعد النهائي العالمي للتخلص من الانبعاثات الكربونية كلياً بحلول 2050، واتخاذ الإمارات خطوات مهمة في هذا الاتجاه، حيث حدد المجلس الأعلى للطاقة في دبي خطة لخفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% في الإمارة بحلول 2030. وتعتبر مبادرات تحديث الأبنية المشيدة عنصراً جوهرياً في هذه الاستراتيجية، حيث يسهم هذا القطاع بنحو 40% من إجمالي انبعاثات الكربون في العالم.
وبدورها، استثمرت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» أكثر من 8 مليون دولار لتحديث 30 ألف مبنى، في مبادرة ستساهم عند اكتمالها في توفير 22.33 مليار دولار، ومليون طن من انبعاثات غاز ثنائي أكسيد الكربون، و5.6 مليار جالون من الماء، و1.7 تيراواط/‏‏ساعة من الكهرباء بحلول 2030.
وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة المجلس «يمكن تحقيق استدامة مستقبل قطاع الأبنية من خلال الأطر التنظيمية المناسبة والتركيز على ابتكار تقنيات الاستدامة، إلا أنه يجب توجيه التركيز على الأبنية المشيدة، التي يجب تعزيز دورها في الحد من الانبعاثات الكربونية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©