الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أهدى زايد بن حمدان بن زايد لقب سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً.. الناموس «طيار»

أهدى زايد بن حمدان بن زايد لقب سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً.. الناموس «طيار»
17 يونيو 2019 00:18

أبوظبي (الاتحاد)

توج «طيار» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان بطلاً لسباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أمس الأول.
وحلق «طيار» في الصدارة بعد التفوق على مائة محمل شاركت في المنافسات ونجح علي عبدالله محمد جمعة المرزوقي نوخذة المحمل في قيادته ببراعة نحو قمة السباق قبل الختامي للموسم، وحصل البطل على 240 ألف درهم جائزة مالية وسيارة.
واحتل «الوصف» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المركز الثاني في ترتيب السباق الذي شارك فيه 2000 بحار من مختلف أنحاء الإمارات، وحصل على 210 آلاف درهم جائزة مالية وسيارة، أما المركز الثالث فكان من نصيب «براق» لمعالي الفريق مصبح راشد الفتان، وحصل على 200 ألف درهم وسيارة، وحل رابعاً «التبر» لراشد محمد راشد بن غدير وحصل على 145 ألف درهم جائزة مالية، أما المركز الخامس فذهب إلى «لاهوب» لعبدالله علي جابر الحمادي وحصل على 140 ألفاً جائزة مالية، فيما كان المركز السادس من نصيب «الطف» لمحمد راشد مصبح الرميثي، وحصل على 130 ألف درهم جائزة مالية، وسابعاً حل «الساحل» لسعيد سالم سعيد الرميثي، وحصل على 125 ألف درهم، أما المركز الثامن فاحتله «زف زاف» لعبدالله أحمد خادم راشد المهيري، وحصل على 120 ألف درهم جائزة مالية، وحل تاسعاً «الشقي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحصل على 115 ألف درهم، فيما كان المركز العاشر من نصيب «حشيم» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وحصل على 110 آلاف درهم.
وجاء السباق مثيراً فنياً، حيث سعى الجميع لنيل اللقب إلا أن «طيار» استطاع حسمه في النهاية، واستمرت المنافسة قوية من البداية إلى النهاية لمسافة 29 ميلا بحرياً من جزيرة أبو الأبيض وحتى كاسر البحر بكورنيش العاصمة أبوظبي.
توج الفائزين في سباق أمس الأول ماجد عبدالله المهيري عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي للنادي.
من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة النادي التهنئة إلى الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، على فوز «طيار» مؤكداً أن السباق كان رائعاً وأداء البطل كان متميزاً استحق اللقب عن جدارة، وقال: «الناموس» للبطل الذي حلق باللقب بعد منافسة شرسة مع المشاركين، لمسافة وصلت إلى 28 ميلاً بحرياً.
ووجه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على دعم ورعاية سموه الدائمة لأنشطة النادي والسباقات التراثية الأصلية، مشدداً على أن رعاية سموه لسباق غناضة ضاعف من قيمة الحدث وجعل الجميع يقاتل على نيل اللقب.
وتابع: «كان غناضة الجولة قبل الأخيرة من سباقات 60 قدماً هذا الموسم، ويتبقى سباق دلما التاريخي الذي يقام في أكتوبر المقبل مسك ختام الموسم، وأكد أن النادي وجميع العاملين به يعدون العدة من الآن للتجهيز لهذا الحدث الذي يعد الأقوى والأكبر على كافة المستويات للسباقات البحرية التراثية سواء من حيث المسافة أو قيمة الجوائز المالية التي تصل إلى 25 مليون درهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©