الاتحاد

الاقتصادي

أحمد النعيمي يبحث تعزيز التعاون الاستثماري بين عجمان وسنغافورة

النعيمي خلال استقباله قنصل سنغافورة (وام)

النعيمي خلال استقباله قنصل سنغافورة (وام)

عجمان(وام) - بحث الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس سلطة منطقة عجمان الحرة ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، واوميج باتيا قنصل عام جمهورية سنغافورة في دبي و لو ومين ليستر القنصل التجاري، سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين.
وأكد الشيخ أحمد النعيمي خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بالديوان الأميري بحضور محمود الهاشمي مدير عام سلطة منطقة عجمان الحرة، أن العلاقات الاقتصادية المتنامية القائمة بين دولة الإمارات بشكل عام وعجمان بشكل خاص وسنغافورة تدفعنا إلى تعزيز العمل المشترك لتحقيق تطلعات فعاليات القطاع الخاص في البلدين وبما يسهم في زيادة نسبة الشراكة التجارية والاستثمارية.
ورحب بالشركات والمؤسسات السنغافورية الراغبة في تأسيس مشاريع تجارية أو إقامة شراكات استثمارية مع نظرائها في عجمان عامة وبمنطقة عجمان الحرة خاصة من خلال تقديم كافة التسهيلات والإمكانيات المتاحة لإنجاح تلك الشراكة.
وأشاد بالدور الهام الذي تلعبه الملحقية التجارية السنغافورية في سفارتها بالدولة من خلال التعريف بالمناخ الاستثماري المحلي للفعاليات الاقتصادية السنغافورية بما يعمل على استكمال تلك الجهود التي تبذلها الدولة وعلى كافة الأصعدة في الترويج الاستثماري والتجاري وأيضا المساهمات الحثيثة في الارتقاء بالعلاقات الإماراتية السنغافورية.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بما يخدم عملاء كل جانب ويسهم في تسهيل أعمالهم إضافة إلى ما يمكن أن تقدمه منطقة عجمان الحرة ودائرة التنمية الاقتصادية من مزايا وحوافز للمستثمرين. وتطرق البحث للعديد من المواضيع التجارية والاقتصادية والاستثمارية بما يسهم في تعزيز العلاقات بين الإمارة وسنغافورة ويخدم مشروعهما التنموي واستراتيجيتهما الهادفة لجمع رجال الأعمال في البلدين.
وأطلع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي القنصل السنغافوري والوفد المرافق له خلال اللقاء على العديد من الفرص الاستثمارية في الإمارة ومنطقة عجمان الحرة على وجه الخصوص وما تقدمه من حوافز وتسهيلات تهدف إلى جذب مزيد من الاستثمارات داعيا إلى الاستفادة من الخبرات السنغافورية في تنفيذ عدد من المشاريع والمساهمة في تنمية الموارد البشرية من خلال عمليات التدريب على الأساليب الحديثة في إدارة الأعمال باستخدام التقنية الحديثة.
من جانبه، أشاد القنصل العام السنغافوري بالخدمات والحوافز والتسهيلات التي تقدمها منطقة عجمان الحرة ودائرة التنمية الاقتصادية للشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والمستثمرين والتي شكلت مجالا للتعاون بين الجانبين مؤكدا إمكانية زيادة حجم التعاون الاستثماري المشترك مستقبلا.

اقرأ أيضا

"الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد