الرياضي

الاتحاد

افتعال الأزمات

ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، التي ينتهج فيها الاتحاد البحريني لكرة القدم أسلوب التصادم مع الإعلام في المنعطفات الحساسة التي يتوجب عليه تفعيل الدبلوماسية بغرض الوصول إلى مهادنة تحتوي الأزمة بدل سكب الزيت على النار واختلاق قضايا لا وجود لها على أرض الواقع.
ما يحدث الآن من تصاعد وتيرة الخلاف الحاصل بين اتحاد الكرة وتيار النقد في الإعلام البحريني لهو أمر مثير للغرابة، لأنه يأتي في وقت يفترض فيه ألا يتوقف الاتحاد كثيراً عند ما يقال ويكتب، وذلك من أجل التركيز على المشاركة في البطولة الآسيوية المقامة في الدوحة وتوفير الأجواء المناسبة للاعبين. لكن الحاصل مغاير تماماً عن المنطق، فبعض أعضاء الاتحاد البحريني أصبحوا يفتعلون الأزمات ويظهرون في وسائل الإعلام الخليجية ليصنعوا من “الحبة قبة”، ولعل آخر ما يمكن أن “يندى له الجبين” خروج مدير العلاقات العامة في الاتحاد على قناة الدوري والكأس القطرية ليتهم إحدى الصحف المحلية بمحاربة المنتخب.
طبعاً، مثل هذا التصرف يعكس حال الارتباك الحاصل في معسكر اتحاد الكرة بالدوحة، فقد تعود أعضاؤه على خلق “شماعة” وهمية يعلقون عليها إخفاقاتهم، ففي “خليجي 20” الأخيرة باليمن، برروا الخروج المذل من الدور الأول بالوضع الأمني والملاعب الصناعية وقصر فترة الإعداد والمدرب الجديد، واليوم ها هم يهيئون الرأي العام البحريني لوضع الإعلام داخل قفص الاتهام لتصبح ذمتهم بريئة من كل ما يمكن أن يتحملونه من خطيئة.
ولعل المشكلة هنا تكمن في العقلية التي يدار بها اتحاد الكرة البحريني، فهو مسكون بنظرية المؤامرة، ذلك أن الانتقادات الموجهة إلى أدائه، لا تؤخذ بعين الاعتبار بقدر ما توضع في خانة أنها تستهدفه وتنال من نجاحاته، فها هو رئيس الاتحاد ذاته يخرج قبل يومين ليعلن للرأي العام عن وجود تيار يسعى لإسقاط الاتحاد، فتحول هذا التصريح إلى نكتة يتبادلها الرياضيون في الرسالة النصية على أجهزة “البلاك بيري”، متسائلين عن مغزى الحديث عن مثل هذا الموضوع بشأن اتحاد هو الأساس لم ينجح مرة واحدة في الاختبارات الحقيقية ليضيع أحداً وقته من أجل اسقاطه!
على كلا، لو كان اتحاد الكرة البحريني واعياً لما يفعله الآن لاكتشف السبب الرئيسي من الانتقادات الموجهة إليه، إذ كيف له أن يثير قضية كهذه في التوقيت الحالي دون أن تكون هناك أدلة ملموسة تؤكد وجود شيء من هذا القبيل... أليس ذلك تخبطاً يستحق النقد عليه؟.


أحمد كريم (البحرين) | a7med.karim@gmail.com

اقرأ أيضا

ديبالا يهزم بيل في مباراة إلكترونية