الاتحاد

عربي ودولي

خرق أمني يخلي محطة في مطار نيويورك

أخليت إحدى محطات أكبر مطارات نيويورك مؤقتاً مساء أمس الأول بعد اكتشاف خلل في الإجراءات الأمنية. وأجبر المسافرون الذين كانوا متواجدين في المحطة 8 في مطار “جي اف كي” على الخضوع مجدداً للإجراءات الأمنية.

وقال متحدث باسم سلطات المطار لشبكة “ان بي سي” الأميركية إن السلطات اكتشفت أن شخصاً تمكن من عبور أحد الأبواب المؤدية إلى المحطة من دون الخضوع لإجراءات المراقبة، ما دفع السلطات لإعادة إخضاع الجميع للتفتيش. بينما استمر العمل في باقي محطات المطار بشكل عادي.
وقال تشارلي ويلسون المتحدث باسم “أميركان ايرلاينز” إن الصالة 8 أخليت لعدة ساعات وتعين إعادة فحص آلاف الركاب. واضطر الركاب الذين صعدوا إلى الطائرات للنزول منها.
وذكر التلفزيون المحلي أن شخصاً فتح باباً مخصصاً لموظفي المطارات وشركة الطيران فقط مما أدى إلى إطلاق جرس إنذار. وقالت محطة “ان واي 1” إن الحادث صور في كاميرات المراقبة الأمنية ولكن لم يعثر على هذا الشخص. وقال ويلسون إنه لم يتم تحويل الرحلات القادمة وإنما تم تأخير الرحلات المغادرة من الصالة ساعتين أو أكثر.
وشددت السلطات الأميركية من إجراءات الأمن في المطارات بعد محاولة تفجير الطائرة التي كانت متوجهة من امستردام إلى ديترويت يوم عيد الميلاد

اقرأ أيضا