الاتحاد

عربي ودولي

إسرائيل تحبط عملية تفجيرية في الضفة

أعلنت إسرائيل أمس أن قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي أحبطت الليلة قبل الماضية عملية “تخريبية” كانت خلية فلسطينية في الضفة الغربية تعتزم تنفيذها ضد أهداف إسرائيلية خلال الفترة القريبة القادمة. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن القوة اعتقلت عدداً من أفراد الخلية في مخيم عين بيت الماء في نابلس، حيث عثرت بحوزتهم على ثلاث عبوات ناسفة، صنع محلي، تم تفجيرها تحت السيطرة. بيد أن النبأ لم يكشف عن طبيعة تلك العمليات أو أهدافها، أو عدد المعتقلين وإلى أي فصيل فلسطيني تنتمي “الخلية”.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد ثمانية مواطنين فلسطينيين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة من محافظات الضفة الغربية.
من جانبها، أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في الحكومة المقالة التابعة لـ”حماس” أمس أن الجيش الإسرائيلي اعتقل سبعة صيادين في جنوب قطاع غزة، فيما “كانوا يمارسون مهنتهم الوحيدة”. وقالت الوزارة في بيان إن “الزوارق الحربية الإسرائيلية قامت ليل السبت الأحد باختطاف سبعة صيادين من بحر محافظة رفح جنوب القطاع”. وأضافت أن “الصيادين كانوا على متن ثلاثة مراكب، عندما باغتتهم الزوارق الإسرائيلية واقتادتهم ومراكبهم إلى جهة غير معلومة”. وأكد مركز الميزان لحقوق الإنسان هذا الحادث

اقرأ أيضا

محمد بن سلمان وبوتين يبحثان العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة