الاقتصادي

الاتحاد

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في البوسنة والهرسك

محمد المهيري وشريف مويكانوفيتش خلال اللقاء (من المصدر)

محمد المهيري وشريف مويكانوفيتش خلال اللقاء (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وشريف مويكانوفيتش، سفير جمهورية البوسنة والهرسك لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، سبل تعزيز أواصر التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي والبوسنة والهرسك.
وأبدى مويكانوفيتش، اهتمام بلاده بدعم فرص زيادة التبادل التجاري بين الجانبين، وأهمية تعريف بيئات الأعمال بأهم القطاعات التجارية والاستثمارية الواعدة للاستثمار، والتي تسهم بتحقيق المصالح المشتركة.
ودعا غرفة أبوظبي لتشكيل وفد تجاري، للاطلاع على الفرص والاستثمارات التجارية المتاحة في البوسنة، لا سيما أن مجتمع الأعمال في بلاده سينظم ملتقى للأعمال خلال شهر أبريل، سيكون محطة مهمة لإطلاق العديد من المبادرات الاستثمارية، التي تهم القطاع الخاص والاستثمارات الخارجية.
وأشاد السفير البوسني، بقوة ومتانة العلاقات بين دولة الإمارات والبوسنة والهرسك في شتى المجالات، منوهاً بأن 35 ألف سائح إماراتي يزورون البوسنة والهرسك سنوياً، فضلاً عن أن الكثير من الاستثمارات الإماراتية متركزة في قطاع العقارات في العاصمة البوسنية، نظراً لأهمية السياحة، وما تتمتع به بلاده من مزايا جغرافية وطبيعية، تجعل منها وجهة سياحية متميزة.
وناقش مويكانوفيتش آلية تشكيل مجلس الأعمال البوسني الذي يمكن أن يضم رجال الأعمال من البوسنة والهرسك تحت مظلة واحدة لمجلس الأعمال.
من جانبه، أكد محمد هلال المهيري أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على أتم الاستعداد لتوطيد التعاون المشترك مع جميع الشركات البوسنية الأعضاء في الغرفة، والعاملة في إمارة أبوظبي وفي جميع الإمارات بشكل عام، وذلك في إطار اهتمام الغرفة بدعم القطاع الخاص، وتهيئة المناخات المناسبة لعمل الشركات الأجنبية، وجذب الاستثمارات المباشرة، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 20 مجلساً للأعمال في إمارة أبوظبي، والتي تضم بدورها آلاف الشركات العاملة في مختلف القطاعات والمجالات.
وشدد على أن غرفة أبوظبي لن تدّخر جهداً في توفير كافة البيانات والمعلومات المهمة، التي ستسهم في تشكيل مجلس أعمال البوسنة والهرسك في أبوظبي.

اقرأ أيضا

«راكز»: باقات لتسهيل تأسيس الأعمال