الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش الأميركي: إيران ساعدت ميليشيات الحوثي على إسقاط طائرة مسيرة في اليمن

الجيش الأميركي: إيران ساعدت ميليشيات الحوثي على إسقاط طائرة مسيرة في اليمن
16 يونيو 2019 20:49

ذكر الجيش الأميركي في بيان اليوم الأحد، أن الميليشيات الانقلابية الحوثية في اليمن أسقطت في الآونة الأخيرة وبمساعدة إيران، طائرة مسيّرة تابعة للحكومة الأميركية.

وقال اللفتنانت كولونيل إيرل براون، وهو متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، إن الارتفاع الذي أسقطت فيه الطائرة المسيرة (إم.كيو-9) في السادس من يونيو، مثّل "تحسناً عن قدرات الحوثيين السابقة"، وهي حقيقة دفعت الجيش للوصول إلى نتيجة مفادها حصول الحوثيين على دعم من إيران.

وأشار براون كذلك، إلى أنه في واقعة منفصلة في 13 يونيو، حاولت إيران إسقاط طائرة مسيرة أميركية أخرى فوق خليج عمان في مسعى لعرقلة عمليات الاستطلاع والمراقبة لهجوم إيران على "كوكوكا كاريدجس"، إحدى ناقلتي نفط تعرضتا لهجمات يوم الخميس.

اقرأ أيضاً: بومبيو: سنتخذ الإجراءات الدبلوماسية وغير الدبلوماسية لضمان حرية الملاحة

وأنحى مسؤولون أميركيون باللائمة على طهران في تلك الهجمات، ما أثار مخاوف من مواجهة محتملة بين الولايات المتحدة وإيران.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أكد اليوم الأحد، أن واشنطن ستأخذ كل الإجراءات الدبلوماسية وغير الدبلوماسية لضمان حرية الملاحة عبر ممرات الشحن الحيوية، وذلك بعدما تعرضت ناقلتا نفط لهجوم الخميس، وألقت واشنطن بالمسؤولية على إيران.

وأضاف بومبيو، أن الإدارة الأميركية تنظر في سلسلة من الخيارات ضد إيران ومن ضمنها الخيار العسكري، لافتاً إلى أن الشعب الأميركي يجب أن يثق أن كل الخيارات التي تتخذ تحت إدارة ترامب هي قانونية، وأن لدينا دائماً التفويض القانوني للذهاب إلى الحرب"، مشدداً على أن العالم يحتاج للتوحد في مواجهة إيران.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©