الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بومبيو: سنتخذ الإجراءات الدبلوماسية وغير الدبلوماسية لضمان حرية الملاحة

بومبيو: سنتخذ الإجراءات الدبلوماسية وغير الدبلوماسية لضمان حرية الملاحة
16 يونيو 2019 18:35

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأحد،أن واشنطن ستأخذ كل الإجراءات الدبلوماسية وغير الدبلوماسية لضمان حرية الملاحة عبر ممرات الشحن الحيوية، وذلك بعدما تعرضت ناقلتا نفط لهجوم الخميس، وألقت واشنطن بالمسؤولية على إيران.

وأضاف بومبيو، أن الإدارة الأميركية تنظر في سلسلة من الخيارات ضد إيران ومن ضمنها الخيار العسكري، لافتاً إلى أن الشعب الأميركي يجب أن يثق أن كل الخيارات التي تتخذ تحت إدارة ترامب هي قانونية، وأن لدينا دائماً التفويض القانوني للذهاب إلى الحرب"، مشدداً على أن العالم يحتاج للتوحد في مواجهة إيران.

وأكد بومبيو في مقابلة مع برنامج "فوكس نيوز صنداي"، أنه على الرغم من أن إيران مسؤولة "بلا شك" عن الهجمات التي استهدفت ناقلتين الأسبوع الماضي، فإن "الرئيس ترامب بذل كل ما في وسعه لتجنب الحرب. لا نريد الحرب" في إشارة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً... بومبيو يهدد بردّ "سريع وحازم" على أي هجوم إيراني

وأضاف أن واشنطن ستضمن حرية الملاحة عبر ممرات الشحن الحيوية، وقال: "ستتأكد الولايات المتحدة من اتخاذ كل الإجراءات الضرورية الدبلوماسية وغير الدبلوماسية لتحقيق تلك النتيجة".

وعلى صعيد آخر، قال بومبيو إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ينوي بحث الوضع في هونج كونج مع نظيره الصيني شي جين بينج خلال قمة مجموعة العشرين نهاية يونيو في اليابان، مضيفاً أن ترامب "كان دائماً مدافعاً متحمساً عن حقوق الإنسان (...) أنا على يقين أن هذا الملف سيتم التطرق إليه" في لقاء الرئيسين.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©