الاتحاد

كرة قدم

الأهلي يستعد للقاء النصر بـ«جرعات معنوية»

 إيفرتون ريبيرو يعود للتشكيلة الحمراء (الاتحاد)

إيفرتون ريبيرو يعود للتشكيلة الحمراء (الاتحاد)

وليد فاروق (دبي)

من المنتظر أن يستعيد الأهلي جهود محترفه البرازيلي إيفرتون ريبيرو في مباراته المرتقبة والصعبة أمام فريق النصر، ضمن منافسات الجولة الخامسة لمسابقة دوري الخليج العربي، والتي تجمع الفريقين الكبيرين غداً في واحدة من أشهر وأقدم ديربيات كرة القدم الإماراتية.
ويعود ريبيرو إلى تشكيلة فريقه بعد انتهاء إيقافه «الانضباطي»، الذي وقع عليه منذ الجولة الثانية عشرة أمام فريق اتحاد كلباء، وهو ما يمثل إضافة فنية كبيرة ومتميزة للفرسان، في ظل تواصل غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين بسبب ظروف الإيقافات أو الإصابات أو الغياب الاضطراري، مثل المهاجم جيان أسامواه بسبب الانضمام لمنتخب غانا.
وكان الفريق قد استأنف تدريباته على ستاد راشد، عقب فوزه في مباراته الماضية على فريق الإمارات بثلاثية نظيفة حملت توقيع «المتألق» ماكيت ديوب، وشارك فيه معظم اللاعبين، بمن فيهم الموقوفون الذين سيغيبون عن اللقاء، وسيطرت على حالة من المعنويات العالية على جميع اللاعبين بعد الأداء الطيب الذي قدمه الفريق أمام الإمارات، وتحقيق فوز مستحق، والحصول على ثلاث نقاط مهمة في سباق المنافسة على قمة الترتيب، خاصة بعد جرعات رفع المعنويات التي حصل عليها اللاعبون.
وفي نفس الوقت، جاءت نتائج بقية الفرق خلال هذه الجولة، لتقلص الفارق بين الأهلي في المركز الرابع متساوياً في الرصيد مع الوصل بـ29 نقطة، وبين الجزيرة المتصدر بـ31 نقطة إلى 3 نقاط فقط، وهو من شأنه أن يزيد سخونة المباريات المقبلة، مع اقتراب الفوارق بين الفرق الأربعة المتنافسة على الصدارة.
وكان من المحتمل أن يفتقد الفريق جهود لاعبه عيسى سانتو إذا اكتملت صفقة انتقاله إلى النصر، إلا أن الأخبار القادمة من الأهلي تشير إلى بقاء اللاعب في صفوف «الفرسان» وعدم انتقاله.
من جانبه، أكد عبد المجيد حسين مشرف فريق الأهلي عن أن الفوز الذي حققه «الفرسان» على الإمارات في انطلاقة الدور الثاني للدوري من شأنه أن يمنح الفريق حافزاً قوياً لمواصلة المسيرة بنجاح رغم الصعوبات والتحديات التي تفرض نفسها على الفريق، مشيراً إلى أن التركيز كله الآن منصب حول مباراة النصر لما لها أهمية خاصة لعدة اعتبارات أهمها، الجماهيرية الكبيرة لأحد أقدم الديربيات في كرة القدم الإمارات، ويضاف إلى ذلك أن النصر أحد الفرق المنافسة في سباق المقدمة.
وعبر عبد المجيد عن ثقته في قدرة المجموعة التي ستشارك في اللقاء على تقديم عرض طيب، مع الوضع في الاعتبار أن القادم أصعب في ظل استمرار الغيابات واشتداد حدة المنافسة، مضيفاً أن عودة ريبيرو وماجد حسن وسالمين خميس وخميس إسماعيل خلال الفترة المقبلة من شأنه أن يمثل إضافة قوية للفريق في هذه المرحلة.
على صعيد آخر، ترددت أنباء عن رغبة الجهاز الفني بقيادة كوزمين في الاستعاضة عن محترفه الغاني جيان، بمحترف آخر يكون أكثر قدرة على تحقيق الفائدة في ظل غياب اللاعب وانضمامه إلى صفوف منتخب بلاده، وكانت هناك رغبة في حسم موقف البرازيلي ليما العائد من الإصابة وتسجيله مجدداً، إلا أن الفترة التي يحتاجها اللاعب لاستعادة لياقته وقف عائقاً دون ذلك، ومن هذا المنطلق ظهر اسم المغربي مراد باتنا محترف فريق الإمارات، حيث تمت فعلاً مفاوضات مع ناديه لم تحسم حتى كتابة هذه السطور، كما تردد اسم البرازيلي رومارينهو محترف فريق الجيش القطري.

اقرأ أيضا