الاتحاد

الرياضي

البحرين يأمل استعادة أمجاد 2004 بـ«جيل الشباب»

 بعثة منتخب البحرين بعد وصولها (تصوير: عمران شاهد)

بعثة منتخب البحرين بعد وصولها (تصوير: عمران شاهد)

علي الزعابي (أبوظبي)

أدى المنتخب البحريني تدريبه الأول مساء أمس على ملعب أكاديمية نادي الجزيرة بالشامخة بمشاركة 23 لاعباً، حيث كان الفريق قد وصل أمس الأول عبر مطار أبوظبي، في بعثة ضمت 40 شخصاً، بقيادة عارف الشرقاوي مدير المنتخب ورئيس البعثة.
ويخوض الأحمر تدريباته على ملعب الأكاديمية حتى المباراة الافتتاحية التي سيخوضها أمام الأبيض الإماراتي في افتتاح البطولة باستاد مدينة زايد الرياضية. ويعتبر البحرين هو المرشح الأبرز بجانب منتخبنا الوطني لبلوغ الدور الثاني من المجموعة، التي تضم أيضاً تايلاند والهند، حيث يعتمد البحرين على مجموعة العناصر الشابة بعد مرحلة الإحلال والتجديد التي شهدها المنتخب تحت قيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، منذ توليه مهمة التدريب قبل عامين ونصف، حيث نجح الرجل في مهمته وقاد البحرين إلى نصف نهائي كأس الخليج في الكويت قبل الخسارة من عمان.
وقدم الأحمر عروضاً جيدة خلال استعداداته للبطولة الآسيوية، حيث فاز ودياً على كل من المنتخب الطاجيكستاني والكوري الشمالي واللبناني بنتيجة بـ5-0 و4-0 و1-0 على الترتيب، مما يمنح البحرين دافعاً قوياً لخوض المواجهات الرسمية بثقة أكبر ورغبة في التواجد ضمن الصفوة.
ويعيش المنتخب البحريني نفس الحالة التي كان يعيشها جيل 2004 عندما قدم عروضاً تاريخية في بطولة أمم آسيا بالصين، حيث وصل إلى نصف النهائي وحقق المركز الرابع. ويبلغ معدل أعمار المنتخب البحريني 26 عاماً، ويعد الحارس سيد علاوي الأكبر سناً بين لاعبي المنتخب بـ33 عاماً، فيما يعد محمد جاسم مرهون هو الأصغر بـ20 عاماً.
من جانبه، أشاد عارف الشرقاوي، مدير المنتخب ورئيس البعثة، بحفاوة الاستقبال الذي حظي به الوفد من قبل اللجنة المنظمة، مؤكداً أن هذا الأمر ليس غريباً على الإمارات الشقيقة، وقال إن الجميع في البحرين يتمنى التأهل إلى الدور الثاني رفقة الأبيض، مشدداً في الوقت ذاته على قوة كل فرق المجموعة.
وقال: سعداء بتواجدنا في مباراة الافتتاح، مؤكداً أن هذه المباريات تتميز دائماً بالحذر، وأكد على تطور كل من المنتخب الهندي والتايلاندي، حيث إن هناك دوريات محترفة، والكل يعتقد أن مجموعتنا هي الأضعف، لكن النتائج ربما تكون عكس تلك التوقعات.
وعن توقعاته لنتائج الأحمر قال: الكل يتمنى أن يتواجد في القمة، ونحن لدينا الطموح لتحقيق ذلك رغم أننا في مرحلة بناء منتخب شاب، إلا أن ذلك ليس عذراً، وأعتقد أن البطولة ستكون مميزة على مستوى النسخ الماضية، وأتوقع أن تكون هناك مفاجآت كثيرة.

اقرأ أيضا

غوارديولا المدرب المفضل لروبن المعتزل