الاتحاد

الرياضي

عبدالله بن محمد: ستاد هزاع بن زايد يجسد استراتيجية النجاح

عبدالله بن محمد يصافح هلال سعيد بحضور حمد العامري (الصور من المصدر)

عبدالله بن محمد يصافح هلال سعيد بحضور حمد العامري (الصور من المصدر)

زار الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين أمس الأول ستاد هزاع بن زايد الجديد بمدينة العين، بحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، وشملت الزيارة مشاهدة الملعب الجديد، والاطلاع على التجهيزات التي يتمتع بها، من صالات رياضية وصالات الإحماء والنادي الصحي والمجمع الرياضي وملاعب الرياضات المتعددة، وغرف تبديل الملابس، ومرافق الاستاد المختلفة التي اجتمعت في تحفة فنية تروي عطش محبي الساحرة المستديرة من جماهير النادي ومحبي كرة القدم والرياضة بوجه عام في منظومة رياضية وعائلية شاملة.
واستمع لاعبو الفريق خلال ورشة العمل لشرح كامل من كريم ناجي حسن، المدير التنفيذي لشركة نادي العين للاستثمار، حول أبرز مميزات ستاد هزاع بن زايد الفنية والتقنية، والتحديات الإنشائية التي شهدها مشروع بهذا الحجم ليتم إنجازه خلال 17 شهراً فقط وفق أفضل المعايير الدولية على الرغم من اعتماد تصميم طليعي متقدم.
وشملت ورشة العمل مناقشة المنظومة التشغيلية للملعب، ومواصفات الضيافة الراقية، إلى جانب نظرة عامة على أعمال الإدارة وخطة التسويق والإعلام الشاملة لهذا المشروع العملاق، والتي تهدف لتدشينه بدءاً بمهرجان الانطلاقة الكبرى العائلي من 16 إلى 18 يناير الجاري، وفعاليات أخرى عديدة مصاحبة رياضية وعائلية مختلفة، ترمي لترسيخ مكانة الاستاد الجديد كنقطة استقطاب مستمرة للأنشطة الرياضية والاجتماعية المختلفة لأهالي مدينة العين ومعلماً جديداً في الدولة.
واجرى لاعبو العين إحماء سريعاً أعقبه تمرين على أرضية الملعب الجديد للمرة الأولى في إطار استعدادات الفريق لمباراته المقبلة التي يستضيف فيها فريق الوصل على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة وذلك في الثامنة مساء غدٍ.
وأشاد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، بالمنشآت الجديدة التي تُعد أحد أهم المعالم الرياضية بالدولة والمنطقة قائلاً: «الاستاد الجديد تم تصميمه وفق أعلى المعايير الدولية في ملاعب كرة القدم على نحو يعزز دوافع وحوافز التميز والنجاح للاعبي الفريق، حتى يتمكنوا من إظهار أفضل ما لديهم في المباريات المقبلة التي سيشهدها الصرح الرياضي البارز، والذي سيمنح الجماهير الحاضرة في المدرجات شعوراً رائعاً بمتابعة الأحداث التي تجري في الاستاد برؤية ممتازة، بناءً على دقة التصميم غير العادي والذي اعتمد على تهيئة أسباب الراحة لجماهير الفريق».
وأكد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد، أن ستاد نادي العين الجديد، يحمل اسماً غالياً على نفوس جميع العيناوية على وجه الخصوص، والرياضة الإماراتية بمختلف الألعاب والمراحل السنية عامة، ويكفي الجميع فخراً بأن سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان هو مؤسس استراتيجية النجاح في نادي العين.
عمل ضخم في فترة قياسية
وامتدح الجهود المخلصة التي اضطلعت بها شركة نادي العين للاستثمار في إنجاز العمل الضخم خلال فترة قياسية، وضمن أعلى معايير الجودة ليضاهي ملعب هزاع بن زايد الجديد أشهر وأفضل الملاعب العالمية. وأشار إلى أن شركة الاستثمار هي الذراع التجاري والتشغيلي لنادي العين، ويعول عليها النادي كثيراً بفضل الإنجاز المهم الذي تحقق والأفكار التسويقية الرائدة والمبادرات الخدمية الاستثنائية للاعبين والمدربين والجماهير والشركاء، لدعم تميز النادي وتعزيز حضوره البارز محلياً وإقليمياً وقارياً.
وقال الشيخ عبدالله بن محمد: ‹إن ما شاهدته في الاستاد الجديد يؤكد أن منظومة العمل المؤلفة من إدارة النادي والجهازين الفني والاداري والجماهير أمام تحدٍ كبير لتحقيق الطموحات المرجوة التي تتناسب مع اسم وحجم النادي، خصوصاً بعد الانطلاقة الكبرى والتدشين الرسمي للملعب الجديد، وإنني على ثقة تامة في لاعبي الفريق لكتابة تاريخ جديد من الانتصارات المشرفة والقوية في الاستاد الجديد».
اللاعبون يشيدون بالتصميم
وأشاد أعضاء الفريق بتصميم الاستاد الذي يضم نفقاً خاصاً لمرور حافلات الفرق أسفل الاستاد، والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة لإضاءة الملعب من السقف، والشاشة الضخمة بقياس 40 متراً مربعاً لعرض النتائج، إلى جانب التجهيزات التي توفر أقصى درجات الراحة وسهولة الحركة لمشجعي الفريق، حيث يتواجد في الاستاد 12 مدخلاً متنوعاً تم توزيعها بشكل مدروس في أنحاء الملعب، وبوابات ومناطق مخصصة للسيدات والعائلات، ومواقف واسعة ومتعددة للسيارات والحافلات قادرة على استيعاب حركة الجمهور في مختلف المناسبات، إلى جانب تجهيزات متكاملة للجمهور من ذوي الاحتياجات الخاصة. وقام الفريق أيضاً بمعاينة غرف الإعلاميين والمقاعد المخصصة لهم واستديو التحليل الفني والمركز الصحفي العالمي.
وشملت جولة الفريق مرافق الضيافة والتجهيزات المتطورة التي تسمح باستقبال أبرز الفعاليات والأحداث الرياضية والترفيهية على مستوى عالمي، حيث تم تصميم قسم كامل من الطابق الثاني لاستيعاب عشر كبائن خاصة للضيافة، وثلاثة أجنحة مميزة مخصصة لكبار الزوار بسعة إجمالية تبلغ حتى 700 شخص، إلى جانب صالة الاستقبال الخاصة للشخصيات المهمة والي تتميز بسقف مزدوج الارتفاع وتجهيزات فاخرة.

مشروع ضخم لاستخدامات متعددة

العين (الاتحاد) - يكمن نجاح مشروع ستاد هزاع بن زايد في التعاون المثمر بين جميع الجهات المعنية في مدينتي العين وأبوظبي خلال مرحلة التصميم والإنشاء، وتوجه نادي العين بالشكر الخاص إلى مجلس التخطيط العمراني، ودائرة النقل، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وشرطة العين، وشرطة أبوظبي، وبلدية العين، وشركة العين للتوزيع، وشركة أبوظبي للصرف الصحي، والدفاع المدني، واتصالات، وجميع الهيئات والجهات الأخرى التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع الضخم.
الجدير بالذكر أن ستاد وملعب هزاع بن زايد يُعتبر جزءاً حيوياً من مشروع ضخم للاستخدامات المتعددة سيتم بناؤه على عدة مراحل، ويشمل وحدات سكنية وتجارية ومكتبية وفندقاً، كما سيصبح الملعب إضافة نوعية كبيرة للقطاع الرياضي بالدولة، ومركزاً مهماً لجمهور الكرة والمدربين، ونقطة التقاء للزوار من كافة الفئات العمرية الصغيرة والكبيرة بفضل إمكاناته التي لم يتم تصميمها فقط لمحبي رياضة كرة القدم، بل لكافة الأفراد والعائلات.

5,4 متر بين «الأول» والملعب

العين (الاتحاد) - يحتوي تصميم الاستاد على 25 ألف مقعد، 3000 منها للدرجة المميزة، والمسافة بين الصف الأول والملعب تقدر بـ5,4 متر فقط، وتمت الموافقة عليها خصيصاً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا». واهتم تصميم الاستاد بمنحه شكلاً هندسياً فريداً ومتميزاً يجمع بين المنظور التراثي والحديث، وعدة مواصفات فريدة غير مسبوقة تم تطويرها تقنياً وهندسياً بأحدث التكنولوجيا لتعزيز انسيابية حركة الهواء، مثل تصميم السقف والذي صمم لتغطية الملعب ومقاعد الجمهور بالظل، إلى جانب واجهة الاستاد الأمامية والمستوحاة من شكل ساق النخيل لتربط هوية الاستاد بالتراث الإماراتي، إلى جانب استخدام التقنيات الضوئية الحديثة في إضاءة 600 لوحة تشكل الهيكل الخارجي للتصميم.

حماد: بيتنا الجديد يتناسب مع تطلعاتنا

العين (الاتحاد) - أكد محمد عبيد حماد مشرف الفريق الأول ثقته التامة من توافد جماهير الفريق للاستاد الجديد لمؤازرتنا في كل المباريات، وقال: إنه بيتنا الجديد الذي يتناسب مع تطلعاتنا كأحد أنجح وأكبر الأندية الرياضية في الدولة والمنطقة ونتطلع قُدماً لأول مبارياتنا هنا على هذا الملعب الرائع واحتضان ستاد هزاع بن زايد لجميع مبارياتنا القادمة بدءاً من الدور الثاني هذا الموسم.

عمر عبدالرحمن: تجهيزات فاقت التوقعات

العين (الاتحاد) - أكد اللاعب عمر عبدالرحمن، أن تجهيزات ستاد هزاع بن زايد فاقت توقعات الجميع قبل مشاهدة الملعب على أرض الواقع، كما أنه يحمل اسم شخصية رياضية مهمة لها مكانة خاصة في الرياضة الإماراتية على وجه العموم ونادي العين بوجه خاص، ونحن سعداء بخوض أول حصة تدريبية  في الملعب الجديد ونتطلع إلى الدفاع عن اسم النادي بمعنويات مرتفعة».
وأضاف عمر: «كشفت لنا ورشة العمل التي نظمتها شركة نادي العين للاستثمار أموراً مهمة كنا نتطلع إلى معرفتها بشغف عن هذا الصرح الرياضي الجديد، فلذلك حظيت الورشة بتفاعل رائع من اللاعبين، وأؤكد لكم بأننا خرجنا منها بالمكاسب المرجوة خصوصاً العرض التوضيحي الرائع والمعلومات المرتبطة بالاستاد الجديد مما أتاح معرفة جميع الحقائق التي تحكي تفاصيل هذا الإنجاز المشرف».

هلال سعيد: منصة لانطلاقة جديدة للزعيم

العين (الاتحاد) - قال هلال سعيد قائد فريق العين لكرة القدم: «فوجئنا بمستوى ومرافق الملعب، والتي تجعله بلا شك من أجمل ملاعب المنطقة والعالم. ونثق أنه سيكون منصة لانطلاقة جديدة وقوية للزعيم لمواصلة جهودنا جميعاً والانتصارات لإسعاد جماهيرنا الوفية ونعدهم بتقديم المستوى المشرف كما اعتادوا منا في جميع استحقاقات الفريق القادمة على الصعيدين المحلي والقاري».

شرطة العين تستعد لاحتفالية 14 يناير

العين (الاتحاد) - بحثت شرطة العين استعداداتها لحفل افتتاح ستاد هزاع بن زايد الجديد بمدينة العين؛ في الرابع عشر من شهر يناير الجاري، ترأس الاجتماع العقيد الركن أحمد علي الشحي؛ رئيس لجنة المهام الخاصة والاحتفالات بمديرية شرطة العين، وناقش المجتمعون آليات وسبل تأمين الفعالية ووضع الخطط الأمنية المناسبة والكوادر الشرطية اللازمة لضمان راحة وأمن المشاركين والمنظمين والجماهير الغفيرة المتوقع حضورها لمشاهدة الحدث الرياضي الكبير.

اقرأ أيضا

«السماوي».. «ملـك» إنجلترا و«صانع» التاريخ