الاتحاد

الرئيسية

وقف بيع أجهزة استقبال «بي إن سبورت» في الدولة وغرامات فورية للمخالفين

أصدرت السلطات المختصة في الدولة قراراً بإيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات «بي إن سبورت» القطرية، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها داخل أسواق الدولة.

وأكدت السلطات في قرارها، الذي اتخذته اليوم، أن المحال التي لن تلتزم بتنفيذ القرار ستتعرض للعقوبات التي نص عليها القانون ومنها الغرامات الفورية للمخالفين.

ويأتي هذا الإجراء ضمن سلسلة إجراءات تتخذها السعودية والإمارات والبحرين للضغط على النظام القطري بتغيير ممارسته الداعمة للإرهاب والفوضى وزعزعة الاستقرار.

وكانت السلطات الإماراتية أوقفت بث قنوات «بي إن سبورت» في جهاز e-life الخاص بشركة اتصالات الإماراتية.

ونشر عمر الجغيمان، مقدم البرامج بقناة أبوظبي الرياضية، صورة للإغلاق الرسمي لقنوات بي إن سبورت، على أجهزة e-life الخاصة بشركة اتصالات الإماراتية.

وبحسب ما تم الكشف عنه مؤخراً، شهد قصر الإليزيه في نوفمبر 2010 اجتماعاً بين نيكولا ساكوزي رئيس فرنسا الأسبق، والأمير تميم بن حمد ولي عهد قطر آنذاك، وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، بحضور سباستيان مالك رئيس باريس سان جيرمان. وتعرض بلاتيني للضغط من ساركوزي. وبعد اجتماع الإليزيه، تحولت ملكية باريس سان جيرمان إلى قطر، وانتقل نجل بلاتيني للعمل في قطر، التي أنشأت قناة تليفزيونية جديدة تحت اسم «بي إن سبورتي» بالشراكة مع فرنسا، وتتدفق الأموال القطرية في الدوري الفرنسي.

وحصلت «بي إن سبورت» على حقوق دوري الأبطال الأوروبي وكأس أوروبا، وتم توزيع الحقوق تحت إشراف ميشيل بلاتيني بنفسه. بعد ذلك، تم شراء نادي ملقا الإسباني، وتمت رعاية بعض الأندية الكبرى في كل القارات، لتكون قطر أكثر المؤثرين في الكرة العالمية.

وتعد «بي إن سبورتس»، شبكة عالمية من القنوات الرياضية التابعة لشبكة «بي إن» الترفيهية، وتختص بنقل البطولات العالمية وهي مشفرة أيضاً، تملكها مجموعة «بي إن» الإعلامية وتبث محتواها وبرامجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وإندونيسيا، والفلبين، وهونغ كونغ وتايوان وأستراليا وإسبانيا.

وفي منطقة الشرق الأوسط، تقوم القناة ببث محتواها على 17 قناة بينما تقوم بتشغيل ثلاث قنوات في فرنسا (بي إن سبورتس 1، وبي إن سبورتس 2، وبي إن سبورتس ماكس)، وأطلقت قناتين في الولايات المتحدة (بالإنجليزية والإسبانية) في أغسطس 2012.

وتم افتتاح «بي إن سبورت» العربية نوفمبر 2003 ومقرها الدوحة في قطر، وهي القناة الرئيسية، وكانت تعرف سابقاً باسم الجزيرة الرياضية.

 

اقرأ أيضا