الاتحاد

الإمارات

الاتحاد للقطارات دي بي تحصل على شهادة «الآيزو»

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت «الاتحاد للقطارات دي بي»، المسؤولة عن تشغيل شبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، على شهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال الآيزو22301:2012؛ لتصبح بذلك أول مشغل للسكك الحديدية الثقيلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تحصل على مثل هذه الشهادة.
وقال سعيد السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «الاتحاد للقطارات دي بي»: «حصولنا على شهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال الآيزو22301:2012 يعود إلى تفاني فريق عملنا، والجهود التي بذلها لتبقي الشركة دائماً في الصدارة، إضافة إلى الدعم الكبير الذي حظينا به من قبل شركائنا الاستراتيجيين، وعلى رأسهم شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وشركة «الاتحاد للقطارات، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وأضاف: «إن توفير الأدوات اللازمة واتباع الإجراءات الضرورية التي تمكننا من الاستمرار بتقديم خدماتنا في حال حدوث أي طارئ تأتي على رأس أولوياتنا، وبالتالي فقد نجحنا خلال السنوات الماضية في تحقيق هذا الهدف، بما في ذلك تنفيذ خطة تمارين محكمة لكيفية التعامل في حالات الطوارئ بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.
وأضاف: كان تركيزنا منذ اليوم الأول لتأسيس شركة «الاتحاد للقطارات دي بي»، ولا يزال متمثلاً في المحافظة على توفير عناصر السلامة والأمان لموظفينا وأصولنا وعملياتنا التشغيلية».
وتابع السويدي: «حصولنا على شهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال يعزز من جهودنا لجعل الاتحاد للقطارات دي بي شركة صديقة للبيئة، إلى جانب ضمان توافر عناصر الأمان، وجعلها أكثر استجابة للتغيرات، كما يدعونا إلى مزيد من التألق والإبداع في مسيرة العطاء المتواصل لهذه الشركة الرائدة في مجالها».
وتسلمت «الاتحاد للقطارات دي بي» الشهادة من من أحد أبرز مزودي خدمات الاعتماد الموثوقة والمختصة بإجراء الاختبارات والمراقبة ومنح شهادات الآيزو، علماً بأن هذه الشهادة تضمن اتباع نهج شامل ومنظم لتحديد الأولويات والإعداد والاستجابة في حال حدوث طارئ في أي مؤسسة.
وجاء الحصول على هذه الشهادة بعد استكمال الشركة لمتطلبات شهادة نظام إدارة استمرارية الأعمال الآيزو، من خلال إيجاد حلول لحالات توقف العمل، وتعزيز استمرارية الأعمال في المؤسسات، والحفاظ على صدقية وشفافية أعمالها.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ينعى سلطان بن زايد