الاتحاد

الإمارات

القبض على سارقي سيارة من سيدة في الشارقة

المتهمان ( من المصدر).

المتهمان ( من المصدر).

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من القبض على شخصين من الجنسية العربية تبين أنهما من أصحاب السوابق ممن سبق إبعادهم عن الدولة بعد قيامهما بسرقة سيارة تعود لإحدى المقيمات بالدولة عن طريق الحيلة.
وذكرت الشرطة أن صاحبة السيارة المشار إليها كانت قد تقدمت ببلاغ إلى شرطة الشارقة يفيد بقيام مجهول بسرقة سيارتهما عن طريق الحيلة بعد أن قامت بنشر إعلان بإحدى الصحف الناطقة بالإنجليزية بالدولة بعرض السيارة التي تعود لصديقتها للبيع باعتبارها وكيلة عن صاحبة السيارة الأصلية حيث قام أحد الأشخاص بالاتصال بها هاتفياً، مبدياً رغبته في شراء السيارة المعروضة.
بعد ذلك حضر المذكور إلى مقر سكنها وتفحص السيارة ثم طلب أن يقودها للتأكد من صلاحيتها إلا انه لم يعد وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق أمني للبحث عن السيارة المفقودة والقبض على السارق.
ولفتت الشرطة إلى أنه ومن خلال البحث والتحري، توصل الفريق إلى معلومات تشير إلى وجود المشتبه به في عجمان وبالتعاون والتنسيق مع شرطة عجمان تم القبض على المذكور ويدعى (ع.ع.أ) وافد عربي. وبالتدقيق على المذكور تبين أنه من أصحاب السوابق وقد سبق أن تمت محاكمته وإبعاده عن الدولة إلا أنه تمكن من العودة مجدداً عن طريق التسلل، وبسؤال المذكور عن السيارة المسروقة فقد اعترف بقيامه بسرقة السيارة بالاشتراك مع شخص آخر كان يوجد معه أثناء توجهه على منزل صاحب السيارة.
وبسؤاله عن مكان وجود السيارة المسروقة أشار إلى أنها توجد بمدينة العين وكذلك شريكه المدعو غ.خ.م وافد عربي وبالتعاون والتنسيق مع شرطة العين تم القبض على المذكور والذي تبين كذلك أنه من أصحاب السوابق المبعدين عن الدولة، كما تم العثور على السيارة المسروقة، وعليه تم توقيفهما وإحالتهما إلى نيابة الشارقة لاستكمال التحقيقات.
وحذرت شرطة الشارقة أصحاب المركبات عدم تسليم مركباتهم لأشخاص غير معروفين سواء بقصد البيع أو التجربة إلا بعد التأكد من الهويات وشخصية المتعامل معه، واستخدام الطرق الشرعية في العرض للبيع من خلال المعارض الرسمية.

اقرأ أيضا