الاتحاد

الرياضي

8 لاعبين يرفعون درجة الإثارة بـ «تأهيلية» غرب آسيا

محمد شهاب يقترب من التأهل لبطولة غرب آسيا

محمد شهاب يقترب من التأهل لبطولة غرب آسيا

دبي (الاتحاد)

انطلقت مساء أمس الأول في صالة الاتحاد بدبي منافسات الجولة التأهيلية لبطولة غرب آسيا للسنوكر، والتي يمثل منتخبنا خلالها 8 لاعبين هم محمد شهاب ومحمد الجوكر وخالد الكمالي وعبد الرحمن الشامسي ومحمد الشامسي وأحمد شهاب وفهد الحمومي وعيسى السيد، ومن المقرر أن يصعد لاعبون فقط لتمثيل الدولة في البطولة القارية المقرر إقامتها في الأردن.
وأسفرت نتائج الجولة الأولى من التصفيات التي سوف تختتم مساء بعد غد، عن فوز محمد شهاب على عيسى السيد بنتيجة 4- 1 وحقق شهاب أعلى كسر إرسال بمجموع 147.
كما فاز محمد الجوكر على خالد الكمالي بالنتيجة ذاتها، فيما فاز محمد الشامسي على فهد الحمومي بنفس النتيجة أيضاً، فيما اختلفت نتائج اللقاء الرابع والأخير الذي انتهى بفوز عبد الرحمن الشامسي على أحمد شهاب 4- 2.
وكرمت إدارة نادي الاتحاد للبلياردو نجم اللعبة محمد مصطفى شهاب بعد تحقيقه أفضل كسر إرسال.
ومن المقرر أن تتواصل المنافسات اليوم بإقامة الجولة قبل الأخيرة، وسط إثارة بالغة، خصوصاً أن هناك أربعة لاعبين يتنافسون على الصعود بعد نهاية الجولة الأولى.
وتشير التوقعات إلى صعود الثنائي الدولي محمد مصطفى شهاب ومحمد الجوكر نظراً للخبرات الكبيرة التي يمتلكها كل منهما.
وأكد محمد عبد الله إداري المنتخب أن التصفيات جاءت بدايتها بشكل مثير للغاية في ظل رغبة كل لعب في تمثيل الوطن.
وتوقع عبد الله أن تتضاعف الإثارة في جولتي اليوم، وغداً حيث سيتم حسم الأمور بشكل كبير، وشدد على أن بطولة غرب آسيا من البطولات القوية للغاية، والتي يكتسب من خلالها اللاعبون العديد من الخبرات التراكمية.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذا المحفل الرياضي، مشدداً على أن هناك العديد من المنافسات المستقبلية التي سوف تشهد مزيداً من الإثارة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.
وأشاد عبد الله بالمستوى العام للتصفيات، مؤكداً أنه مبشر قبل خوض البطولة القارية التي تمتلك الإمارات فيها تاريخاً طويلاً.?
من ناحية أخرى، قررت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد البلياردو والسنوكر، تشكيل لجنة لتطوير اللعبة والارتقاء بها، وذلك برئاسة خالد آل حسين رئيس اللجنة المؤقتة، وعضوية عبيد خليفه المهيري مساعد مدرب السنوكر، على أن يختار رئيس اللجنة باقي الأعضاء، كما وافقت اللجنة على تشكيل لجنة لمسابقات السنوكر برئاسة عبيد خليفه، وعضوية محمد عبد الله يوسف، إداري المنتخب والحكمين عبد الحميد عبد الكريم وصالح إبراهيم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقدته اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد، بقاعة اجتماعات الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدبي برئاسة خالد آل حسين، وبحضور الأعضاء مروان المرزوقي وأحمد هاشم، وخالد الخيلي مدير الاتحاد.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو