الاتحاد

الإمارات

البلدية تخصص 1052 قطعة أرض سكنية للمواطنين في مدينة أبوظبي

مراجعون في بلدية مدينة أبوظبي (الاتحاد)

مراجعون في بلدية مدينة أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت لجنة الأراضي في بلدية مدينة أبوظبي حتى يوم أمس نحو 1052 قطعة أرض سكنية، ضمن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي.
وأشارت بلدية مدينة أبوظبي إلى أنه تم تسليم مخططات الأراضي التي إنتهت من تخصيصها للمستفيدين، مؤكدة حرصها على سرعة إنجاز توزيع المخططات الخاصة للمستفيدين في منطقة الوثبة شمالي أبوظبي.
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي إن اللجنة المكلفة بالتخصيص في البلدية اجتمعت أمس في إطار لقائها الأسبوعي لتسريع تخصيص الأراضي السكنية وفقاً للمعايير والإجراءات المتبعة في البلدية.
وترفع إدارة خدمة العملاء معاملات المواطنين الواردة أسماؤهم في المرسوم، إضافة إلى أوراقهم الثبوتية، وبعد التدقيق عليها من قبل اللجنة يتم تخصيص الأراضي للمستفيدين، وتعمل البلدية على تسليم مخططات الأراضي للمواطنين المستفيدين بشكل فوري بعد الانتهاء من التخصيص.
وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أنها تقوم بإرسال رسائل نصية على هواتف المستفيدين ليتمكنوا من مراجعة أحد مراكز البلدية لتسلم مخطط الأرض التي تم تخصيصها له.
وأكدت أنه يجب على المستفيدين من المبادرة اصطحاب الأوراق المطلوبة عند مراجعة الدائرة، وهي صورة جواز السفر وصورة خلاصة القيد، وصورة بطاقة هوية، إضافة إلى شهادة الأملاك أبوظبي - العين، يتم استخراجها من مراكز خدمة العملاء الستة المنتشرة في مدينة أبوظبي وضواحيها ، بعد سداد رسوم الخدمة وقدرها 100 درهم. ويبلغ عدد المعاملات ضمن النطاق الجغرافي لمدينة أبوظبي 1684 قطعة أرض من أصل 2500، حسب ما ورد في المرسوم، والمتبقي يتوزع بين مدينة العين والمنطقة الغربية.
وقال بلدية مدينة أبوظبي أنها تعمل بشكل يومي عبر مراكز خدمة العملاء لتسلم معاملات المواطنين المستحقين للأراضي، حيث انتهت بلدية أبوظبي من تسلم نحو 95% من الأوراق الثبوتية الخاصة بالمعاملة لاستكمال إجراءات تخصيص الأراضي، حيث تم عرض المعاملات على اللجنة المكلفة بالتخصيص.
وأضافت بلدية مدينة أبوظبي بأنها تعمل وفق أفضل الممارسات حتى يتسنى تخصيص تلك الأراضي بكل يسر وسهولة، وأشارت البلدية الى أنها لا تزال تقوم باستقبال طلبات تخصيص المستفيدين في المبنى الرئيسي، وكل المراكز التابعة لبلدية مدينة أبوظبي، وهي البطين، والشهامة، والمصفح، والوثبة، وفرع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي من السابعة صباحاً حتى السادسة والنصف مساء، ما عدا يوم الخميس حيث تستقبل الطلبات من السابعة صباحاً حتى الثالثة والنصف عصراً.
وأعدت البلدية فريق العمل في خدمة العملاء لإنهاء تلك المعاملات بكل يسر وسهولة، حيث تستغرق المعاملة الواحدة في استكمال كافة الأوراق الخاصة بالمستحق، والتي تتضمن استخراج شهادة أملاك ومطابقة صور الجواز وصورة عن خلاصة القيد وبطاقة الهوية، بالإضافة إلى تلقي الرسوم الخاصة بتلك المعاملة في غضون دقائق 10 دقائق فقط.
وأشارت البلدية الى أن المعاملات التي يتم تخليصها يتم تحويلها إلكترونيا للإدارة المختصة في الدائرة والمتمثلة في إدارة الأراضي والأملاك للقيام بمهمة التخصيص وتسليمهم المستحقين مخططات وخرائط الأراضي بعد التأكد من تطابقها مع المرسوم.
وأضافت بلدية أبوظبي أنها تعتمد على نظام إلكتروني متقدم في تخليص المعاملات، وخاصة بالتي تتعلق بالأراضي والأملاك، حيث يهدف إلى الحفاظ على المعاملات وعدم تكرارها، وسرعة تسلمها وتسليمها، حيث يربط البرنامج بين جميع الإجراءات المرتبطة بعملية تخصيص الأراضي، والإدارات الأخرى.
وأضاف بلدية أبوظبي أنها ربطت الخدمة مع النظام الإلكتروني لمركز خدمة العملاء بالبلدية للتيسير على مستحقي المبادرة، حيث تستقبل الطلبات في جميع مراكز خدمة العملاء، بالإضافة إلى المقر الرئيسي للبلدية، كما أنها تقوم باستقبال طلبات تخصيص المستفيدين في المبنى الرئيسي وكافة المراكز التابعة لبلدية مدينة أبوظبي.
ودعت البلدية جميع المستحقين الذين شملتهم مبادرة الأراضي بالتوجه لأحد فروع البلدية المنتشرة في كافة مناطق الإمارة وتسليم الأوراق المطلوبة لاستكمال معاملاتهم، لافتا إلى أن على المستفيدين اصطحاب الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى شهادة الأملاك التي يتم استخراجها من الدائرة.

اقرأ أيضا

سعيد بن طحنون يشهد احتفالات النادي المصري بالعيد الوطني