الاتحاد

الرياضي

40 مشاركاً يتنافسون في «عام زايد لرماية الأطباق»

سعيد بن مكتوم يشارك في بطولة الأطباق (من المصدر)

سعيد بن مكتوم يشارك في بطولة الأطباق (من المصدر)

العين (الاتحاد)

يدشن اتحاد الرماية والقوس والسهم، صباح اليوم، منافسات بطولة عام زايد 2018، بالتدريب الرسمي لرماة الأطباق من الأبراج «الاسكيت»، وذلك على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف، على أن تنطلق المنافسات الرسمية غداً، وتستمر حتى 14 مايو الجاري، بمشاركة 40 رامياً يمثلون مختلف الأندية والهيئات الرياضية.
وتكمن أهمية هذه البطولة كونها أول نشاط للاتحاد الجديد في دورته الحالية، التي تمتد حتى عام 2020 على صعيد رماية الأطباق، التي تمثل منجم الإنجازات للرماية الإماراتية، خاصة أن هذه البطولة تحمل اسم القائد والملهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما تعد البطولة بداية لعهد جديد، سيشهد نقلة نوعية على صعيد أنشطة الاتحاد ومسابقاته على صعيد المسدس أو البندقية أو الأطباق وكذلك القوس والسهم، سعياً للحفاظ على المنجزات والمكتسبات التي تحققت والسعي لتحقيق المزيد منها.
ويشارك في بطولة رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت»، التي تنطلق أولى جولاتها غداً بمشاركة نجوم منتخبنا الوطني، وفي مقدمتهم، الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسيف بن فطيس، ومحمد حسين، وخالد الظريف، ورشيد البلوشي، ومبارك المنصوري، وسالم المزروعي، وفارس المزروعي، وبخيت الهاملي، وسيرانوف يوري، وتستمر البطولة حتى يوم السبت، حيث ستتم رماية 3 جولات عداً، ثم جولتين والنهائي يوم السبت، بعد تأهل أفضل 6 رماة، حيث سيتم تطبيق قواعد وقانون الاتحاد الدولي للعبة.
يدير البطولة طاقم يضم 7 حكام بقيادة الدولي حسن الشحي، ومعه أركان العامري ومسعود العيسائي وبدر الحمادي وخالد المعلمي ويوسف خلفان، والعنصر النسائي رجا فيصل.
ورحب اللواء الركن راشد خميس بن عابر الهاملي، رئيس الاتحاد، بالمشاركين بالبطولة، مؤكداً حرص الاتحاد على تفعيل النشاط وتطوير اللعبة والارتقاء بجميع عناصرها، من إداريين وحكام ومدربين ورماة، وأن ينصهر الجميع في بوتقة واحدة خدمة لوطننا الغالي.
وأشار الهاملي إلى أن الاتحاد يسعى من خلال نشاط الموسم الحالي لاكتشاف الموهوبين من الرماة الصاعدين، ليشكلوا رافداً طبيعياً للرماة الحاليين في المستقبل، وقال: سيقدم الاتحاد لهم ولأقرانهم كل ما يستطيع من دعم وجهد لتحقيق الآمال المشتركة.
من جانب آخر، حددت اللجنة المنظمة للبطولة موعد التدريب الرسمي لرماة الأطباق من الحفرة «التراب» بعد غدٍ، فيما سيرمي كل رامٍ في اليوم التالي، 3 جولات بإجمالي 75 طبقاً، ثم يرمي يوم الاثنين 50 طبقاً، ومن ثم يتأهل أفضل 6 رماة للعب على كأس البطولة والميداليات الثلاث والجوائز المالية، حيث رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية لرماة المنتخب وللرماة خارج تشكيل المنتخب، كل على حدة.
على صعيد آخر، أعدت اللجنة المنظمة للبطولة، كتيباً يحمل في طياته إنجازات الاتحاد على المستوى الخليجي والعربي والقاري والدولي والأولمبي، إلى جانب بعض المعلومات التي تهم الرماة باللغتين العربية والإنجليزية واسم الشركتين الراعيتين، وهما غاف للاستثمار وشركة الأبعاد الثلاثية للأداء البدني.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يجدد عقد بونوتشي حتى 2024