الاتحاد

الإمارات

إحباط عمليتي ترويج مخدرات بمليون درهم في دبي

المتهم والمخدرات المضبوطة (من المصدر)

المتهم والمخدرات المضبوطة (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي عمليتي ترويج مخدرات بلغت كميات المخدرات المضبوطة نحو 7 كيلوجرامات بقيمة ناهزت المليون درهم.
وقالت الإدارة في بيان إنها ألقت القبض على المتورطين بهاتين القضيتين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات محاكمتهم لينالا جزاءهم العادل بحسب بنود قانون مكافحة المخدرات الاتحادي، مبينة أن جميع المتورطين من الجنسيات الآسيوية.
واستعرض البيان نقلاً عن مصدر أمني وقائع وتفاصيل القضية الأولى، مبيناً أن معلومات مؤكدة وردت إلى إدارة المكافحة تفيد بوجود شخص من الجنسية الآسيوية بمنطقة نايف يحوز كمية كبيرة من مادة الكريستال المخدرة باهظة الثمن يعتزم ترويجها وبيعها بالإمارة.
وأضاف المصدر أن الفريق الأمني الذي سارعت الإدارة إلى تشكيله عقب تأكدها من دقة المعلومات توجه إلى المكان المحدد وأعد كميناً أمنياً محكماً أسفر عن إلقاء القبض على المتهم بعد مباغتته في الغرفة التي يقيم فيها في الساعة الثانية والنصف فجر الأول من يناير الجاري.
وأوضح أن رجال الفريق عثروا خلال تفتيش أمتعة المتهم على 5788 جراماً من الكريستال المخدر بقيمة مالية تقارب الـ 740 ألف درهم، لافتاً إلى أن المتهم كان يخفي هذه الكمية الكبيرة بطريقة احترافية تحت طبقة إضافية من “الفيبر” بداخل حقائبه.
وكشف ذات المصدر أن رجال المكافحة تمكنوا في العملية الثانية من الإيقاع بشخصين آسيويين كانا يعتزمان في نهاية ديسمبر الماضي تنفيذ صفقة تجارية، يبيعان من خلالها كمية من مخدر الهيروين لأحد عناصر الشرطة، مثل عليهما دور المشتري عبر كمين أعدته لهما الإدارة بمنطقة هور العنز إثر تلقيها معلومات من مصادر موثوقة بهذا الصدد.
وأوضح أن عملية تسلم المخدرات من قبل عنصر الشرطة وتسلم المتهمين أثمانها تمّت تحت أنظار أفراد فريق المكافحة، مبيناً أن المتهم الأول أحضر الكمية المتفق عليها من أحد المنازل القريبة في كيس بلاستيكي، فيما قام المتهم الثاني بتسليمها داخل سيارة المشتري وقبض ثمنها من رجل الشرطة.
ولفت إلى أن المتهم الثاني حاول مقاومة رجال الشرطة حينما باغتوه وألقوا القبض عليه، فيما سارع عدد آخر من الفريق الأمني إلى إلقاء القبض على المتهم الآخر الذي كان على مقربة من أحد مواقف السيارات يراقب مجريات العملية.
وأضاف أن المتهمين تم اقتيادهما إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حيث عثر بحوزتهما على 63 كبسولة هيروين بوزن إجمالي يزيد على 642 جراماً من مادة الهيروين المخدرة، مبيناً أن شرطة دبي أحالت المتهمين إلى النيابة العامة.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد