الاتحاد

الإمارات

«جنح الظفرة»: 10 آلاف درهم عقوبة طمس لوحة أرقام السيارة

(المنطقة الغربية) – قضت محكمة جنح الظفرة برئاسة المستشار أسامة عثمان وحضور إبراهيم محمد الحوسني وكيل النيابة بتغريم خليجي تعمد طمس لوحة سياراته بغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وذلك وفقا للفقرة الثانية والثالثة من المادة "49".
تعود تفاصيل القضية عندما تم ضبط سيارة على الطريق الدولي الغويفات أبوظبي يقودها شخص خليجي قام بطمس لوحة الأرقام الخلفية للمركبة قيادته واستعمالها، فيما أعدت من أجله، كما استعمل لوحة الأرقام سالفة البيان وهو يعلم بطمسها.
وتم قيد أوراق القضية جنحة وفق مواد القانون الاتحادي رقم "21" لسنة 1995 في شأن السير والمرور المعدل بالقانون 12 لسنة 2007.
وبناء عليه قضت محكمة جنح الظفرة بالغرامة السابقة مع الأخذ في الاعتبار الأعذار المخففة في القضية.
وتقضي الفقرة الثانية والثالثة من المادة "49" بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بتشوية أو طمس أو تغيير بيانات لوحة أرقام مع استعمالها، فيما أعدت من أجله أو قام باستعمال أو السماح للغير باستعمال لوحة أرقام وهو عالم بطمسها أو تشويهها أو تغييرها.
ويعتبر تعمد طمس لوحات أرقام السيارات للهروب من مخالفات الردار على الطرق من الأفعال التي توقع صاحبها تحت طائلة القانون وتحرص إدارة المرور والدوريات في المنطقة الغربية على متابعة أي محاولات لمخالفة قوانين السير والمرور، وذلك بتشديد الرقابة على طول الطريق الدولي من الغويفات إلى أبوظبي، وكذلك كافة طرق المنطقة الغربية.
كما تقوم شرطة أبوظبي ممثلة في الجهات المعنية التابعة لها بتنفيذ العديد من حملات التوعية التي تضمن أمن وسلامة مستخدمي الطريق وتساهم في الحد من الحوادث المرورية وتقوم مديرية المرور والدوريات بتكثيف الدوريات المرورية على طول الطريق الدولي وطرق المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد