الاتحاد

الرياضي

سوب: منتخب الإمارات يستحق الاحترام

الدوحة (الاتحاد) - أبدى جو تونج سوب مدرب كوريا الشمالية احترامه الكبير للمنتخب الإماراتي المشارك في بطولة أمم آسيا، مؤكداً أنه يملك لاعبين موهوبين ويتميز بالسرعة في الأداء، مضيفاً أنه راقبه في العديد من المباريات السابقة، وجمع فكرة شاملة عن الطريقة التي يلعب بها.
كما أوضح أن مباراة اليوم تعتبر مهمة للجميع من أجل انتزاع أول ثلاث نقاط وتعزيز حظوظ التأهل إلى الدور الثاني إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن المنتخب الكوري الشمالية لا يشعر بالضغط لأن العثرة في أول مباراة يمكن تعويضها طالما لا يزال في عمر المسابقة جولتان إضافيتان. وعن المنتخب الذي يشارك به مقارنة بالقائمة التي لعبت كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا أوضح جو تونج سوب أن التشكيلة الحالية مختلفة تماماً عن جنوب أفريقيا لأن العديد من اللاعبين خرجوا من القائمة، موضحاً أن الكثير من الأمور اختلفت عن المونديال حيث تم نسيان المشاركة والتفكير في المستقبل.
كما أكد أيضاً أن البطولة الآسيوية مختلفة عن كأس العالم من حيث المنافسة على اعتبار قوة المنتخبات العالمية التي تتنافس في كأس العالم. وفي سؤال يتعلق بالمواجهة التي يمكن أن تجمع كوريا الشمالية بجارتها الجنوبية في الدور الثاني من البطولة رفض المدرب الكوري الشمالي الخوض في هذه الأمور من الآن معتبراً أن تركيزه منصب فقط على الدور الأول من البطولة. أما فيما يخص العقوبة التي تعرض لها مدرب كوريا الشمالية السابق بعد النتائج السلبية التي حققها في كأس العالم وإجباره العمل في “حظيرة “ اكتفى سوب بالضحك رافضاً التعليق على السؤال.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %