الاتحاد

الرياضي

125 لاعباً في سباق التحليق مع «الصقر المجنح» بـ «أبوظبي للجولف»

البطولة تستقطب نخبة النجوم والمصنفين عالميا (من المصدر)

البطولة تستقطب نخبة النجوم والمصنفين عالميا (من المصدر)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)


تنطلق اليوم فعاليات النسخة الثانية عشرة لبطولة أبوظبي «إتش أس بي سي» للجولف، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي ضمن الجولة الأوروبية، وسط أجواء رائعة، وتوفير فعاليات مصاحبة لاستقطاب أكبر عدد من الجمهور العاشق لهذه الرياضة بشكل خاص، والمواطنين والمقيمين بشكل عام.
ويشارك في البطولة 125 لاعباً، يتقدمهم نخبة من نجوم اللعبة، من بينهم 3 من المصنفين الأوائل في العالم، ويأتي الإقبال على المشاركة بعد السمعة الكبيرة التي كسبتها البطولة التي تصف من بين أفضل الجولات الأوروبية، وشهد ملعب نادي أبوظبي للجولف، الذي يستضيف المنافسات حتى الأحد المقبل، تعديلات جديدة، لرفع درجة المنافسة وإكسابها قوة وصعوبة أكبر، وهو ما يجعل التحدي كبيراً للمشاركين من النخبة.
وتضم القائمة كلاً من حامل اللقب الأميركي ريكي فاولر، والمصنف الثالث عالمياً داستن جونسون، والمصنف الرابع هنريك ستينسون، وداني ويليت الفائز بلقب بطولة الماسترز، وشملت القائمة لاعبين من منتخب أوروبا المنافس في (كأس رايدر)، من بينهم الإسباني رافائيل كابريرا بيللو، والألماني مارتن كايمر حامل لقب بطولة أبوظبي ثلاث مرات، والبلجيكي توماس بيترز، والنمساوي بيرند وايزبيرجر، إضافة للثلاثي البريطاني، أندي سوليفان، لي ويستوود، وكريس وود، بجانب قائدي منتخبات «كأس رايدر» السابقين دارين كلارك وتوماس بيورن.
ويشارك أيضاً مجموعة من الأبطال المخضرمين الذين يشعلون المنافسة بتحدياتهم منهم الإسباني ألفارو كويروس، والفرنسي رومان? ?لانجاسك، والسويدي أليكس نورين، والجنوب أفريقي براندن جريس، والإنجليزيين إدي بيبيريل وتيريل هاتون، والأستراليين بريت رومفورد، وكورتيس لوك الفائز ببطولة أميركا للهواة، وسام? ?برازل الفائز بلقب بطولة «يو بي أس هونج كونج» المفتوحة.
ومن أبرز اللاعبين الآسيويين، المشاركين التايلنديّين تونجتشاي جايدي، ??وكيراديك أفيبارنرات، والكوريين الجنوبيين بيونج هون آن، وسومي لي، وجونهان وانج، إضافة إلى الهندي إس إس بي تشوراسيا الذي سيشارك إلى جانب زميله رايهان توماس المصنف الأول ضمن اللاعبين الهواة في الإمارات.
وزار أمس 6 لاعبين من النجوم العالميين، مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وتجول كل من حامل اللقب ريكي فاولر، ودستن جونسون، وداني ويليت، وهنريك ستنسون، ومارتن كايمر، وكرتيس لوك، في أنحاء المسجد الذي يُعد أحد أهم معالم إمارة أبوظبي، وتعرفوا خلال الجولة إلى جوانب المسجد وحدائقه الخلابة.
وقال دستن جونسون المصنف الثالث عالمياً على هامش الزيارة: تشرفت بهذه الفرصة الفريدة التي وفرها لي مجلس أبوظبي الرياضي للقيام بجولة في مسجد الشيخ زايد الكبير، هذا الصرح الذي يُعد جزءاً مهماً من الإمارة، لقد استمتعت جداً بهذه الزيارة، وأبهرني الحجم والمساحة الكبيرة للمسجد، والهندسة المعمارية المميزة التي يتمتع بها.
من جانبه، قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: يسعدنا في مجلس أبوظبي الرياضي انعقاد أهم الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي التي تشهد نمواً فعالاً في قطاع الرياضة، في ظل دعم القيادة الحكيمة، واهتمامها الكبير ودورها الريادي في تعزيز التقدم والازدهار لرياضة أبوظبي.
وأضاف: البطولة تقام ضمن رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطامحة لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، وبما يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي 2030، مشيداً بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ودعمه المتواصل لخطة استضافة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحقق نجاحات كبيرة وعوائد اقتصادية وسياحية ومجتمعية ورياضية مهمة بأبوظبي، مرحباً بنجوم العالم والمصنفين الأوائل المشاركين في البطولة، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في منافسات البطولة.
وتابع: نحن سعداء بمشاركة 125 لاعباً، منهم أربعة من العشرة الأوائل ضمن التصنيف العالمي في البطولة، والتي تضم عدداً من النجوم البارزين، لتؤكد سمعتها كواحدة من أهم بطولات الجولة الأوروبية، بجانب مكانتها البارزة والسمعة العالمية المرموقة التي وصلت إليها البطولة بين اللاعبين والمتابعين ووسائل الإعلام الدولية، إضافة إلى النجاح الذي حققته خلال الأعوام الـ 11 الماضية في جذب أهم اللاعبين في العالم، من بينهم حامل اللقب ريكي فاولر، إلى جانب كل من داستن جونسون، وهنريك ستينسون، وداني ويليت، وبراندن جريس، وأليكس نورين، وتوماس بيورن، وتشونغاي تشايدي، وتوماس بيترز، ومارتن كايمر، ولي ويست وود، اندرو جونسون، بادريج هارتينجتون، ايرني ايلز.
وأوضح «مجلس أبوظبي الرياضي يتطلع دائماً لتحقيق التطور والتقدم بالرياضات كافة، دعماً لمكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة، معربا عن فخره بتجدد موعد البطولة في أبوظبي للعام الثاني عشر على التوالي، الذي يمثل انعكاساً إيجابياً لما وصلت إليه الرياضة في الإمارات من تطورات كبيرة على مختلف الصعد، حتى باتت نموذجاً رائداً في منطقة الشرق الأوسط والعالم، كما غدت العاصمة ملتقى لنجوم العالم من الرياضيين بكافة الرياضات».
وأشار العواني إلى أن احتضان الحدث العالمي الكبير الذي يترقبه الجميع، سيسهم في تحقيق دعم كبير للتطور الاقتصادي والسياحي والرياضي الذي تعاصره العاصمة أبوظبي، بعد أن باتت صاحبة الحضور الأقوى عالمياً في المشهد الرياضي، لاستضافتها لأهم الفعاليات الرياضية الدولية منها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا- 1، بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، بطولة الجراند سلام للجودو، بطولة مبادلة العالمية للتنس، طواف أبوظبي، بطولة العالم للترايثلون، بطولة أبوظبي للجولف، كأس العالم للسباحة، كأس العالم للغطس العالي بجانب البطولات المقبلة التي ستحتضنها الإمارات، وهي كأس العالم للأندية لعامي 2017 و2018، وكأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2019.
وتقدم العواني بالشكر والتقدير لشركاء والداعمين كافة في إنجاح البطولة، وإلى المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة التي تحرص على تحقيق الشراكة والتعاون في دعم مسيرة تقدم البطولة.

اقرأ أيضا

ديلاني يغيب عن بوروسيا دورتموند حتى بداية العام الجديد