الاتحاد

الرياضي

«فلاش فاير» لجودلفين يستهدف «قلعة الفهيدي»

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار ميدان، في السادسة والنصف من مساء اليوم، ثالث حفلات كرنفال كأس دبي العالمي الذي يتألف من سبعة أشواط، أربعة من على الأرضية الرملية والبقية على المسار العشبي. ويتضمن الحفل اثنين من السباقات الكلاسيكية تحضيري سباق 1000 جينيز للمهرات في الشوط الثاني، وسباق قلعة الفهيدي «جروب1» في الشوط الخامس، وتشارك في الحفل 85 خيلاً، فيما تتجاوز القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 900 ألف دولار.
ويستقطب الشوط الخامس سباق «قلعة الفهيدي» لمسافة 1400 متر «جروب2» ثمانية خيول، يدفع مدرب جودلفين شارلي أبلبي بالجواد «فلاش فاير» بقيادة ويليام بيوك، والذي حقق هنا فوزاً رائعاً بذات المسافة في افتتاح الكرنفال قبل أسبوعين.
لكن الصراع على اللقب يحتدم بوجود «نوح فروم جوا» بإشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميون الفائز في الفئتين الأولى والثانية، وحل ثالثاً في مشاركته الأخيرة في جنوب أفريقيا، وهناك الجواد التركي «جراي ستورم» بقيادة أحمد سيلك في أول مشاركة له في الكرنفال، لكنه فائز ثلاث مرات في الفئة الأولى في موطنه.
وينافس أيضاً «دارك إمرالد» و«دراجون مول» وكلاهما لم يفز منذ 2015، وهناك «شامبيونشيب» بإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة كولم أودونهيو بطل كأس اليوم الوطني بمضمار أبوظبي.
وخصص الشوط الثالث للخيول تصنيف (95 – 105) لمسافة 1000 متر تكافؤ، بمشاركة حصة كاملة من خيول السرعة قوامها 14 خيلاً، أبرزها «ملجأ» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة جيم كرولي، وهو فائز 4 مرات على ذات المسافة لكن نتائجه الأخيرة كانت متوسطة، أما «لاين أوف ريزون» بإشراف بول ميجلي وبقيادة مارتين لان، وسبق له المشاركة في الفئة الأولى، وحل وصيفاً هنا قبل أسبوعين، ومن الخيول الوافدة من أوروبا نجد «مديشيان مان» و«سير ماكميلان».
ويلفت الأنظار في الشوط الرابع لمسافة 2000 متر الجواد الكوري «تريبل ناين» بقيادة بات كوسجراف، حيث حقق الفوز في سباقات الفئة الأولى في مشاركتيه الأخيرتين، وينافس بقوة «هنتنج جراوند» بإشراف سالم بن غدير وبقيادة مايكل بارزلونا، و«تب كليرانس» بإشراف دروبا سلفراتنام وبقيادة كريست هيس، كما يبرز أيضاً «مناصر»، بإشراف علي الرايحي وبقيادة جيم كراولي.
ويجتذب الشوط السادس لمسافة 1200 متر 10 خيول، ويتوقع أن يقود التنافس فيه الجواد السويدي «جيفت ستورم»، بإشراف رويترز كيولد وبقيادة فرناندو هارا وهو فائز بسباق «جروب1»، وربما جاءت الخطورة من الجواد المحلي «يونايتد كلر» بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة كريست هيس والذي حل خارج الميزان هنا في مشاركته الأخيرة، ومن الخيول القوية «ذا تاج»، بإشراف دوج واتسون وبقيادة جيم كرولي، والجواد الكوري «سيول بوليت» بإشراف يو كيم وبقيادة تاج أوشي.
ويختتم الحفل بسباق قوي لمسافة 2000 متر تكافؤ بمشاركة 14 خيلاً، أبرزها صاحب التصنيف الأعلى «طناف» بإشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميون.
ويتوقع أن ينافس «بريكس براجو» بإشراف ماركو بوتي وبقيادة أنطونيو فيرسو الذي كان وصيفاً في مشاركتيه الأخيرتين في إيطاليا، ولا يمكن تجاهل نجمي جودلفين «فولكسوود» بإشراف شارلي أبلبي وبقيادة كولم أودنيهو، ورفيقه «أرتيجيانو» بقيادة يليام بيوك.

اقرأ أيضا