الاتحاد

الإمارات

تراجع مخالفات الكسارات في الفجيرة بنسبة 45% العام الماضي

إحدى الكسارات العاملة في الفجيرة (تصوير محيي الدين)

إحدى الكسارات العاملة في الفجيرة (تصوير محيي الدين)

السيد حسن (الفجيرة) - سجل التقرير الأخير الصادر عن مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، تراجعاً كبيراً في عدد المخالفات الصادرة عن المؤسسة خلال العام الماضي بحق الكسارات والمحاجر العاملة في الإمارة، مقارنة بعام 2010.
وذكر التقرير أن عدد المخالفات خلال عام 2010 بلغ حوالي 74 مخالفة، مقابل 42 مخالفة خلال العام الماضي، بما يشير إلى نسبة تراجع كبيرة تصل إلى حوالي 45%.
وقال المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة، إن تراجع عدد المخالفات البيئية، يؤكد أن تفعيل أجهزة المؤسسة بشكل حازم وفاعل، بدأ يعطي ثماره في المحافظة على الصحة العامة ونظافة البيئة.
وأضاف أنه تم خلال العام الماضي، توجيه مخالفات لـ 12 كسارة بسبب الاستغلال غير المصرح به في عمليات الإنتاج وأسباب أخرى غير بيئية، مقابل 13 مخالفة من النوع نفسه خلال عام 2010، فضلاً عن تحرير 7 مخالفات في مجال الأمن والسلامة في العام الماضي، مقابل 8 مخالفات خلال 2010.
ولفت إلى أن عدد الكسارات في الفجيرة شهد نوعاً من الثبات خلال العامين الماضيين، وبلغ 70 كسارة في ثلاثة قطاعات حيوية، هي قطاع الفجيرة ومنطقة الحيل بواقع 24 كسارة ومحجراً، والقطاع الأوسط ويمثل مسافي وسوق الجمعة بواقع 23، وقطاع الطويين وحبحب وبلغ العدد فيه 23 كسارة ومحجراً.
وكانت حكومة الفجيرة قد قامت في السنوات الأخيرة بتعويض عدد كبير من السكان في المناطق التي تنتشر فيها الكسارات والمحاجر، بمبالغ مالية وبيوت جديدة لتجنيبهم التعرض لآثار الغبار وما ينتج عنه من تلوث.

اقرأ أيضا

هزاع ومنصور بن زايد يعزيان حمد بن رغش الشامسي بوفاة والده