الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صيف دبي.. حفلات عالمية وعروض كوميدية

صيف دبي.. حفلات عالمية وعروض كوميدية
15 يونيو 2019 00:12

أحمد النجار (دبي)

موسم صيفي حافل بالترفيه العائلي بامتياز، حيث عودتنا إمارة دبي النابضة بالروائع، والتي لا تكف عن صناعة الدهشة، وإنتاج الفرح بكميات هائلة لتوزعها على كل قاطنيها وضيوفها وزوارها من مختلف أنحاء العالم، على استضافة أشهر النجوم العالميين، وإحياء أضخم العروض الأدائية إثارة وتشويقاً، لتحافظ على مكانتها، كوجهة الملايين على مدار العام، ورائدة الإبداع وحاضنة الفنون.
ففي بداية موسمها الصيفي، تفتتح سيناريوهات الجمال والإلهام بأجندة ترفيهية شائقة، تم صياغة محتواها وإعداد فعالياتها وفق معادلة السعادة للجميع، لنيل حصتهم من البهجة والتسلية والتشويق، وإثراء ذائقتهم وإرضاء أمزجتهم، من خلال حرارة العروض التي تشعل أمسياتهم بالحماس المتواصل.

مفاجآت موسيقية
على مدى شهر يونيو، تتألق ليالي وأمسيات دبي بألمع نجوم الفن والموسيقى والكوميديا، ضمن خلطة فعاليات بانورامية تأسر الحواس، تهدف في جوهرها إلى ربط الشرق بالغرب عبر جسر الفن بكل ألوانه وتنويعاته، تأكيداً لعالميتها، وتجسيداً لمبادراتها الوطنية التي تحمل على جناحيها رسالة التعايش والتسامح الإنساني والثقافي والحضاري بين شعوب الأرض كافة.
وحرصت دائرة دبي السياحة والتسويق التجاري في دبي، على تنويع العروض وتوزيعها على الجمهور، واستقبلت الإمارة نحو 15.92 مليون زائر خلال عام 2018، ويتوقع زيادة مضطردة في هذا العام، بالنظر إلى خارطة الفعاليات التي تستضيفها وجهاتها ومسارحها المختلفة في فترة الصيف، مفاجآت بالجملة وصفقات ترفيه لأبعد الحدود، تراهن دبي من خلالها على تلطيف الأجواء الصيفية بروح المتعة والمغامرة والضحك والفائدة. فعلى خشبة مسرح «دبي أوبرا»، تحط روائع العروض العالمية شهرة وجاذبية، والتي يصفها جاسبر هوب رئيسها التنفيذي، بأنها من روائع الفنون الأدائية، حيث تقدم فرقة «نوفيل فاغ» الفرنسية حفلاً موسيقياً في دبي ضمن جولتها العالمية بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ15. وتحيي فرقة «أستاذ شجعات خان» عرضاً ضمن سلسلة الموسيقى الكلاسيكية، وتمتزج الموسيقى الصوفية والغزل والموسيقى الشعبية في هذا العرض الذي يضم العديد من الآلات الموسيقية، يقودها عازف آلة السيتار شجعات خان الذي ترشّح لجائزة جرامي، يرافقه عازفون آخرون على ألآت متنوعة.

مسرحية غرامية
وفي وجهة جذب أخرى هي مسرح بوليوود باركس، في دبي باركس آند ريزورتس، تم عرض مسرحية «لي كانكانز» الغرامية باللغة الفرنسية، التي تدور أحداثها حول قصة حب تربط «سيتشينا» و«بيبو» اللّذين يخطّطان للزواج خلال رحلة إلى البندقية، ولكن تبدأ المشاكل وتتوتّر العلاقة بينهما بسبب تسرّب شائعة مفادها أن والد العروس «سيتشينا» ليس والدها الحقيقي، لينتشر الخبر بين الناس بطريقة مضحكة وكوميديّة، ما يؤثر ذلك على علاقتهما؟.
كما تحيي فرقة «ديث ميتال» الأقدم في البرازيل «كريسيون» حفلاً مميزاً، وتشتهر هذه الفرقة كواحدة من أبرز الفرق في العالم بكلماتها الجريئة وأصواتها المميزة. وتحمل نجمتها «كريسيون» في جعبتها 11 ألبوماً، وتقدم الفرقة أبرز أغانيها في «إيل باريو» وترافقها فرقة «انغمار» من الإمارات.

ستاند آب كوميدي
وفي مساء 20 يونيو الجاري، تحتفل «ذا لافتر فاكتوري» مركز الستاند آب كوميدي الأقدم في دبي بذكرى إطلاقها الـ23، وتستضيف عمالقة الكوميديا مثل راسل بيترز وجاك وايتهول، ومايكل ماك انتاير. وخلال هذا الشهر تقدّم عروضاُ لألفي براون، وغريغ مورتون، وفيرن برادي في فندق جراند ميلينيوم. ويُعد ألفي براون من أبرز نجوم الكوميديا الصاعدين وقد وصفه البعض بأنه نجم الستاند آب البريطاني المستقبلي.
وقد تميز براون بأسلوبه التجريبي المضحك متناولاً موضوعات متنوعة في السياسة إلى الحالة الإنسانية، وينضم إليه غريغ مورتون، الذي يُعد ملك الكوميديا الفكاهية، وقد ساهم ذكاؤه في إعطائه العديد من الفرص بدءاً من أداء الصوت لأكثر من 20 شخصية كرتونية ووصولاً إلى الأغاني الساخرة مثل «أوباما مان». وتقام أمسية كوميدية على مسرح عقارات جميرا جولف، يقدمها كوميديون عالميون حائزون جوائز مرموقة ضمن عرض «ذا بيغ فيش كوميدي تور»، ويشارك فيها «كيث فارنان»، و«سونجا-جين سالمون»، و«كونور درام». ويعد «كيث فارنان» من أبرز الكوميديين في إيرلندا وقد شارك في عروض «مايكل ماك إنتاير» الكوميدية وفي «لايف أت ذا أبولو»، وتنضم إليه نجمة الستاند آب كوميدي البريطانية «سونجا-جين سالمون»، والكوميدي المعروف «كونور درام».

عروض «لافاتون»
ومن الهند، يمتد الضحك إلى مسرح سفينة كوين إليزابيث 2، مساء 28 يونيو الجاري، مع عروض «لافاتون» الكوميدية بنسختها الثالثة، تنظمها «هاسل إنترتينمنت» ومقرها دبي، ويقدمها النجم راهول دوا، الذي فاز بلقب نجم الكوميديا الصاعد في برنامج «رايزينغ ستارز أوف كوميدي» على قناة «إن دي تي في»، ونيشانت سوري الفائز ببرنامج «كوميكستان» من «أمازون برايم». ومن باكستان، يحل ثلاثة من أبرز نجوم الكوميديا على خشبة راج محل في بوليوود باركس، وهم عمر شريف، ورؤوف لالا، وشكيل صدّيق لتقديم عرض مُميّز بعنوان «كوميدي كا داماكا».

باليه للصغار
تستضيف خشبة دبي أوبرا مساء 15 يونيو الجاري، فرقة الباليه «تورنينغ بوينتس يوث باليه» قصة جميلة والوحش الأسطورية، ويشارك في هذا العمل المسرحي الخاص بالأطفال شخصيات محبوبة مثل «تيبوت» و«كتندلستيك» والوحش وغيرها من الشخصيات، والعرض مفتوح للعائلات كونه سيقدم مقطوعات رائعة يؤديها راقصو الباليه الصغار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©