الاتحاد

الرياضي

الأرجنتين وكولومبيا.. بداية نارية في "كوبا أميركا"

كوبا أميركا

كوبا أميركا

سلفادور (د ب أ)

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في أميركا الجنوبية وفي كل أنحاء العالم، صوب استاد «فونتي نوفا آرينا» بمدينة سلفادور البرازيلية، لمتابعة ضربة البداية في رحلة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للبحث عن «اللقب المفقود».
ويقود ميسي منتخب بلاده في مواجهة من العيار الثقيل في افتتاح مسيرة الفريق ببطولة كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا 2019»، حيث يلتقي نظيره الكولومبي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.
وتبدو المواجهة بين الفريقين بمثابة نهائي مبكر للبطولة، نظراً لكون الفريقين من بين المنتخبات المرشحة للقب في النسخة الحالية، وخاصة المنتخب الأرجنتيني الذي لم يعد أمامه وأمام نجمه الكبير ليونيل ميسي سوى الفوز باللقب في البطولة الحالية لمصالحة الجماهير، بعد أكثر من إخفاق في السنوات القليلة الماضية. ويضاعف من حدة الإثارة في هذه المواجهة وقوع الفريقين في مجموعة صعبة للغاية، تضم معهما منتخبي باراجواي العنيد وقطر. ولهذا، يبحث كل من الفريقين عن ضربة بداية قوية، في رحلة البحث عن اللقب الغائب عن كليهما منذ سنوات، حيث أحرز التانجو الأرجنتيني آخر ألقابه الـ14 في البطولة عام 1993، فيما يعود تاريخ اللقب الوحيد للمنتخب الكولومبي «راقصو الرومبا» إلى2001. وتأتي المباراة بعد عام من مونديال روسيا، ما يعني أنها تمثل الخطوة الأولى لكليهما في تضميد الجراح.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو