محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يواصل منتخب الجودو معسكره الحالي في رومانيا الذي يركز فيه الجهاز الفني على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، قبل التوجه 2 يوليو المقبل إلى كندا للمشاركة في بطولة جراند بري مونتريال، ثم يتوجه بعدها إلي بودابست للمشاركة في بطولة جراند بري ثانية، بعدها ينتظم في معسكر بطوكيو لمدة 20 يوما في طوكيو قبل انطلاق بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة اليابانية نفسها من 25 أغسطس وحتى الأول من سبتمبر المقبل.
وتضم قائمة المنتخب المشارك في بطولة العالم 4 لاعبين ولاعبة هم، فيكتور الذي يحتل المركز الـ11 من أصل 20 في تنصيف التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، وينافس في وزن تحت 73 كجم، وميثاء النيادي التي تنافس في وزن تحت 57 سيدات، وأحمد النقبي في وزن تحت 60 وإيفان في وزن تحت 100 وأحمد الدرمكي في وزن فوق 100 كجم.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو أنه من المنتظر أن يواصل فيكتور صعوده في التصنيف المؤهل إلى الأولمبياد، وأن تحقق بقية عناصر المنتخب نتائج جيدة في بطولة العالم، مشيراً إلى أن المعسكرات والمنافسة في البطولات التي تسبقها تأتي في إطار خطة الجهاز الفني لتحضير المنتخب بشكل مميز حتى يكون حاضراً بقوة على منصات التتويج.
وقال: قائمة المنتخب تضم 5 من اللاعبين، ومن بينهم اللاعبة ميثاء النيادي التي خضعت لبرنامج مكثف خلال السنوات الخمس الماضية، وتنتظم من عامين في برنامج خاص في جامعة توكاي اليابانية ضمن برنامج استراتيجي لصناعة بطلة أولمبية، وهي تسير في الطريق الصحيح وحسب الخطة التي وضعت لتأهيلها من أجل الوصول إلى هذا الهدف.
وأضاف: أيضا نتطلع إلى أن يحقق بقية عناصر المنتخب نتائج جيدة في الفترة المقبلة، وأن يكون حضورهم مميزاً في بطولة العالم، أو الاستحقاقات التي تسبقها، خاصة أن مشاركتهم تأتي بعد أن قام الاتحاد بتوفير أجواء جيدة حتى يكونوا في قمة الجاهزية لهذه الاستحقاقات.
وشدد الدرعي على أن خطط وبرامج اتحاد المصارعة والجودو على المدى البعيد مستمرة من خلال الارتقاء بالبطولات المحلية، وتوفير المعسكرات فرصة المشاركة في البطولات للاعبين حتى يتم صقل المواهب بشكل مميز يؤهلها للمنافسة في البطولات الكبرى.