الاتحاد

الرياضي

الاتحاد المصري يؤكد رفع الإيقاف عن حكمه جهاد جريشة

جهاد جريشة

جهاد جريشة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الجمعة ان الاتحاد الأفريقي رفع الإيقاف عن الحكم الدولي المصري جهاد جريشة بعد ان اوقفه في 28 مايو الماضي لفترة ستة أشهر لتواضع مستواه في إدارة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد نائب رئيس الاتحاد المصري أحمد شوبير على صفحته في موقع "تويتر" أنه "بات بمقدور جريشة إدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية المقبلة" التي ستقام في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم في 16 مايو، بعد يومين من المباراة بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي حامل اللقب، احتجاجاً رسمياً لدى الاتحاد الأفريقي ضد جريشة على خلفية أدائه في الذهاب الذي انتهى بتعادل الفريقين 1-1.

وكتب شوبير "رفع الإيقاف عن جهاد جريشة وعودته للتحكيم في بطولة الأمم الأفريقية 2019".
وكان الاتحاد الأفريقي استبعد جريشة أيضاً من ادارة مباريات كأس العالم للشباب المقامة حالياً فى بولندا على خلفية قرار إيقافه.

وتقدمت لجنة الحكام المصرية بالتماس للاتحاد الأفريقي لرفع الايقاف عن جريشة. 

من جانبه، أعرب جهاد جريشة عن سعادته بقرار رفع الإيقاف عنه رسمياً اليوم الجمعة، وقال في تصريحات صحافية "سعيد للغاية بقرار رفع الإيقاف عني وعودتي مرة أخرى للمشاركة ضمن قائمة الحكام الدوليين الذين تم اختيارهم لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019".

وأضاف الحكم الدولي "سأتواجد غداً السبت في المعسكر الأخير للحكام المختارين لإدارة مباريات كأس الامم الأفريقية".

وتجمع المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية في 21 الحالي على استاد القاهرة الدولي بين المنتخب المصري ونظيره الزيمبابوي.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو