الرياضي

الاتحاد

كابوس نابولي يتواصل تحت قيادة جاتوزو

كابوس نابولي يتواصل تحت قيادة جاتوزو

كابوس نابولي يتواصل تحت قيادة جاتوزو

روما (رويترز)

تقدم فيورنتينا على نابولي في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما أذاق جينارو جاتوزو الهزيمة الرابعة في خمس مباريات بفوزه 2 - صفر في استاد سان باولو.
وسجل فيدريكو كييزا والبديل دوسان فلاهوفيتش الهدفين بواقع هدف في كل شوط، ليحقق فيورنتينا فوزه الثالث على التوالي في كل المسابقات.
ولم يخسر جوسيبي إياكيني مدرب فيورنتينا منذ تعيينه في ديسمبر، إذ تعادل في بداية مشواره مع بولونيا قبل أن يفوز ثلاث مرات في غضون أسبوع واحد على سبال في الدوري ثم على أتلانتا في كأس إيطاليا قبل انتصاره في نابولي.
وقال كييزا: «منذ قدوم إياكيني، تحدثنا وعلى الفور فهمنا ما نحن بحاجة لأن نفعله. لم يكن فيورنتينا في موقف جيد قبل العطلة الشتوية، لذلك كنا بحاجة لتغيير كل شيء ونحن الآن متحدون جداًى.
وأصبح رصيد فيورنتينا 24 نقطة وتقدم إلى المركز الـ 12 بالتساوي مع نابولي، لكنه يتفوق في المواجهات المباشرة، بينما استمرت معاناة جاتوسو منذ تعيينه خلفاً لكارلو أنشيلوتي الشهر الماضي. وأطلقت جماهير نابولي صيحات استهجان ضد اللاعبين بعد الهزيمة في ثلاث مباريات متتالية بالدوري لأول مرة منذ أبريل 2012. وقال جاتوزو «يجب أن نعتذر للجماهير وللمدينة بأسرها، لأن الأداء الذي قدمناه كان مخجلاً. في المباريات القليلة الماضية قدمنا عروضاً جيدة، لكن اليوم الأداء كان مروعاً باستثناء أول 20-25 دقيقة».
وتابع «لا يمكن أن نبحث عن أعذار، وصلنا للقاع ونحتاج إلى معرفة ماذا يحدث، لم يكن هناك أي تنظيم». وتقدم فيورنتينا في الدقيقة 26 عندما أنهى كييزا تحركاً جماعياً جيداً بوضع الكرة في الشباك من 12 متراً.
ووجه البديل فلاهوفيتش وجه ضربة قاصمة لآمال نابولي بالهدف الثاني في الدقيقة 74 عندما انطلق إلى قلب الملعب قبل أن يطلق تسديدة رائعة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي