الاتحاد

ألوان

انطلاق سيرك «مونت كارلو» بمغامرات التحدي بالقصباء

جانب من عروض سيرك مونت كارلو بالقصباء (من المصدر)

جانب من عروض سيرك مونت كارلو بالقصباء (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

وسط أجواء شائقة وحضور جماهيري كبير، وللمرة الأولى في الشارقة، انطلقت عروض السيرك المتجول «مونت كارلو» مؤخراً، في القصباء، الذي قدم للزوار والمقيمين مجموعة من العروض البهلوانية والترفيهية المليئة بالمتعة، ومنحتهم فرصة مميزة لمشاهدة مغامرات التحدي، التي قدمها مجموعة من الفنانين والاستعراضيين العالميين.
استمتع الجمهور مع مجموعة من العروض الاستثنائية والشائقة، منها عرض «تحدي الموت» الذي تم من خلاله وضع إحدى اللاعبات المغامرات في صندوق زجاجي صغير، ومن ثم إدخال مجموعة من السيوف الحادة داخل الصندوق عبر فتحات لتصل إلى الطرف الآخر منه دون أن تصاب اللاعبة بأذى. وبدورها قدمت فرقة البهلوانيين عرض «تحدي الأرجوحة» التي نُصبت أعلى سقف خيمة السيرك لتتدلى على ارتفاع يبعد عن سطح الأرض بنحو 10 أمتار، حيث قدم أعضاء الفرقة عروضاً مذهلة ومشوقة تضمنت التنقل من أرجوحة إلى أخرى بخفة ورشاقة كبيرتين، فضلاً عن القيام ببعض الحركات البهلوانية في الهواء بعد رفع أيديهم عن الأرجوحة، والتي تتطلب تركيزاً كبيراً.
وضمن فقرات السيرك قدم فريق الدراجات النارية، الذي يضم أربعة لاعبين عروضاً بهلوانية رائعة داخل حلبة صغيرة كروية الحجم، صممت خصيصاً لهذا العرض الذي ألهب حماس الجمهور، حيث تبارى اللاعبون في إظهار مهارات فائقة في قيادة الدراجات النارية في مساحة ضيقة جداً، إلى جانب كونها كروية الشكل تجعل الدراجة دائماً في وضع متدحرج.
وتضمن السيرك أيضاً سلسلة من عروض الخفة والرشاقة واللياقة البدنية، كان أبرزها فقرة رامي السهام الذي قدم فواصل حملت المتعة والإبداع في رمي السهام التي صوبها نحو أهداف متعددة بزوايا مختلفة، كان من ضمنها إصابة أهدافه وهي من خلفه ومن مسافة بعيدة دون أن يتمكن من رؤيتها، إلى جانب إصابة التفاحة وهي فوق رأس إحدى اللاعبات، كما تضمن السيرك عروضاً كوميدية مضحكة قدمها مجموعة من المهرجين حظوا بتفاعل كبير من قبل الجمهور لا سيما الأطفال، حيث قاموا أكثر من مرة بالصعود إلى الجمهور في مقاعدهم والتفاعل معهم.
وفي هذا الصدد، قال سلطان محمد شطاف، مدير القصباء: «قمنا باستضافة سيرك «مونت كارلو» الذي يعتبر واحداً من أشهر فرق السيرك المتجولة في العالم، ونحن سعداء بالإقبال الكبير الذي شهدته عروض السيرك حتى الآن، وندعو الجميع إلى الاستمتاع بهذه العروض الشائقة التي ستتواصل حتى 18 مارس المقبل بواقع عرضين كل يوم».

اقرأ أيضا