الرياضي

الاتحاد

«الجو جيتسو» يكرم اللاعبين والشركاء بـ«وطن الأبطال»

العاصمة تبدأ الاستعداد للنسخة الـ 12 من «عالمية أبوظبي»

العاصمة تبدأ الاستعداد للنسخة الـ 12 من «عالمية أبوظبي»

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن اتحاد الجو جيتسو عن بدء الاستعدادات لتنظيم النسخة الثانية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، أكبر وأهم فعاليات اللعبة على الأجندة المحلية والإقليمية والعالمية، والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي في أبريل 2020.
وتحمل النسخة الـ 12 من البطولة العديد من المفاجآت والتطورات على مختلف الأصعدة، لترسخ ريادة الدولة في استضافة وتنظيم أبرز الأحداث العالمية، في ظل النجاح الكبير في استضافة بطولة العالم للجو جيتسو في نوفمبر الماضي.
وامتداداً للنجاحات المبهرة التي حققتها النسخ الـ11 السابقة للبطولة، تزخر النسخة المقبلة بمشاركات محلية وإقليمية وعالمية متميزة، تتضمن نخبة محترفي اللعبة من شتى أنحاء العالم، للتنافس على أغلى الألقاب العالمية على أرض العاصمة أبوظبي موطن الجو جيتسو.
من جانبه، قال محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد: «تمضي أبوظبي والإمارات بخطوات واثقة نحو تحقيق الريادة والتفوق عالمياً، في استضافة وتنظيم أبرز البطولات الرياضية العالمية، وبالأخص في رياضة الجو جيتسو وسط ثناء كبير وإشادة دولية بالقدرات التنظيمية الاستثنائية، التي تجلت عبر النسخ الماضية من البطولة وغيرها من البطولات الكبرى، التي رسخت موقع الدولة كموطن للجو جيتسو.
وأضاف: «هذه النجاحات المتعاقبة ترجمة واقعية للرؤية الحكيمة والمستنيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الوصول بالحركة والتطور الرياضي للدولة إلى العالمية، وفي أن تصبح أبوظبي الوجهة الأولى لعشاق الرياضة وبالأخص الجو جيتسو.
ولفت الظاهري إلى أن النسخة الـ 12 من عالمية الجو جيتسو تشكل نقلة نوعية، على الصعيد التنظيمي واستقطابها لنخبة نجوم العالم، وحضور استثنائي لأبطال الإمارات الذين حققوا نجاحات غير مسبوقة خلال عام 2019، فتبوؤا منصات التتويج في بطولة العالم الأخيرة.
واختتم الظاهري قائلاً: «من أهم أسباب نجاح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، التعاون الوثيق بين الاتحاد وشركائه الاستراتيجيين لتقديم منافسات عالمية السمات على جميع المستويات لجميع ممارسي هذه الرياضة من مختلف الجنسيات».
من ناحية أخرى، أطلق اتحاد اللعبة حملة «وطن الأبطال» والتي تهدف لاجتذاب المزيد من الرياضيين إلى عالم اللعبة، وتكريم مساهمة المؤسسات والأفراد المتميزين في تطوير هذه الرياضة.
وجاء تصميم الحملة «وطن الأبطال» بهدف تسليط الضوء على رسالة وقيم اتحاد الجو جيتسو، والمساعدة على تحقيق أهداف الاتحاد في تفعيل مشاركة الجماهير، وتعزيز الانضمام إلى فعاليات الجو جيتسو المحلية والعالمية، بالإضافة إلى زيادة المشاركة الشعبية في الرياضة، فضلاً عن تعزيز الولاء والثقة بالنفس والمهنية والتطوير المستمر والعمل الجماعي والإنجاز والروح الرياضية، بالإضافة إلى بذل كافة الجهود الممكنة لتكريم أبطال الرياضة المحليين والعالميين من الأندية والأكاديميات والمدربين، وصولاً إلى عُشاق ولاعبي الجو جيتسو من الرجال والسيدات والشباب وأصحاب الهمم. كما تكرّم الحملة الأهالي والمشجعين والشركاء والرعاة الذين يخصصون الوقت والجهد، لتمكين مشاركة الرياضيين وتوسيع نطاق الحضور العالمي لرياضة الجو جيتسو.
ويتزامن إطلاق الحملة الجديدة مع تنامي شعبية اللعبة على الصعيدين المحلي والعالمي، لا سيما أن الإمارات كانت سباقة في إدراج الجو جيتسو ضمن المناهج المدرسية الوطنية منذ عدة سنوات، حيث يتم تدريس اللعبة حالياً لأكثر من 76 ألف طالب في أكثر من 130 مدرسة بالدولة.
وتشير إحصائيات اتحاد الجو جيتسو إلى أن عدد هواة ومحترفي اللعبة داخل الدولة يصل حالياً إلى 120 ألف رياضي، ضمن جميع الفئات العمرية. وقد أكد فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي للاتحاد إن إطلاق حملة وطن الأبطال ينسجم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة، والتزامنا بدعم الجهود الحالية والمستقبلية على مستوى المجتمع الرياضي وعشاق الجو جيتسو. وقال: «نعتزم خلال الفترة المقبلة تنفيذ خططٍ طموحة لتنمية حضور هذه الرياضة، ونثق أن تعزيز موقع الإمارات كموطن للجو جيتسو يستوجب منّا تسليط الضوء على جهود جميع الأفراد، الذين يساهمون في هذه الرحلة الواعدة والهادفة إلى بناء جيلٍ متميّز من أبطال اللعبة».
وأضاف الشامسي: «يتمحور هدفنا حول ترسيخ مكانة الدولة والعاصمة أبوظبي كموطنٍ للجو جيتسو، ورمز ريادي لمسيرة الحركة الرياضة العالمية. وسنعمل على الاستفادة من السمعة الدولية الطيبة لاتحاد اللعبة، كجهةٍ رسمية تلتزم بنشر القيم الصحية والإنسانية للعبة بين فئات جديدة من الجمهور».

«صحة» في قلب «أبوظبي جراند سلام»
قدمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، الرعاية الصحية المتميزة لبطولة جراند سلام للجو جيتسو، حيث جهزت «صحة» عيادة متكاملة وزودتها بكل المستلزمات والمعدات الطبية الضرورية، والكوادر الطبية من أطباء طوارئ، وأطباء عامين، ومعالجين فيزيائيين، وممرضين وممرضات، بالإضافة لخدمة نقل المرضى من عيادة الحدث إلى أحد مستشفيات شركة «صحة» عبر سيارة إسعاف مجهزة لهذا النوع من الأحداث، إذا استدعت الضرورة الطبية ذلك.

وقال الدكتور مروان علي الكعبي، مدير إدارة الجاهزية واستمرارية الأعمال في شركة أبوظبي للخدمات الصحية: «حرصت «صحة» على تقديم خدمات طبية متكاملة ورعاية صحية للمشاركين في البطولة، من الرياضين والإداريين وكذلك الجمهور المتابع لفعاليات البطولة، حيث زار قرابة 73 مراجعاً عيادة «صحة» المقامة في القاعة، التي تنظم فيها البطولة، وتلقوا العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»