الاتحاد

الاقتصادي

التحاق 25 مواطناً في برنامج التأمين البحري

مواطنون في أحد البنوك حيث تعمل لجنة تنمية الموارد البشرية  على زيادة معدل التوطين في القطاع المالي والمصرفي

مواطنون في أحد البنوك حيث تعمل لجنة تنمية الموارد البشرية على زيادة معدل التوطين في القطاع المالي والمصرفي

انتظم أمس 25 متدرباً مواطناً في برنامج التأمين البحري الذي تنظمه لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي في إطار خطتها التدريبية للعام الجاري التي تضم 57 برنامجا تدريبيا، بزيادة 25% على عدد برامج الخطة التدريبية لعام 2009.

وقال جمال الجسمي مدير عام معهد الامارات للدراسات المصرفية والمالية ومقرر اعمال اللجنة في بيان صحفي أمس: تم اعداد الخطة التدريبية لقطاع التأمين لعام 2010 لتنسجم مع الرؤية المستقبلية في بناء كوادر وطنية متخصصة في قطاع التأمين تستطيع المساهمة بكفاءة وفاعلية عالية في الخطط التنموية المالية والاقتصادية بالدولة.
وتهدف الخطة التي تتضمن ورشتي عمل في الشارقة وابوظبي، الى تطوير قدرات الكوادر الوطنية العاملة لدى شركات التأمين وخلق كفاءات متميزة تتمتع بالمهارات والخبرات اللازمة لتطوير هذا القطاع، من خلال عدة مجالات تدريبية في التأمين والمهارات الشخصية واللغة الانجليزية والحاسب الآلي.
وبمناسبة الاعلان عن انطلاق الخطة التدريبية قدم الجسمي الشكر الى كل من هيئة التأمين وجمعية الامارات للتأمين على دعمهم وتعاونهم في اعداد الخطة وفي دعم سياسات التوطين وفي اعداد الخطة التدريبية والتي من شأنها ان تعزز دور الموارد البشرية المواطنة في هذا القطاع كما انني اشكر كافة شركات التأمين على تعاونهم وتجاوبهم الدائم لدعم ورفع نسبة التوطين لديهم.
واوضح أن الخطة التدريبية تشتمل على قاعدة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال التأمين واللغة الانجليزية والتسويق والمهارات الشخصية اللازمة لتلامس واقع وطبيعة العمل لدى شركات التأمين بالدولة.
واشار إلى أنه سيتم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية خلال الفترة المسائية ايضا لاتاحة الفرصة للعاملين لدى شركات التأمين للاستفادة من برامج الخطة والذين لا تسمح لهم الظروف في المشاركة خلال الفترة الصباحية.
وبين أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، بدوره يقدم دورا مهما في خلق كوادر وطنية مؤهلة للعمل في القطاع المصرفي والمالي بالدولة ومنها قطاع التأمين، حيث يتميز المعهد بخبرة طويلة ومتراكمة في إدارة العملية التعليمية والتدريبية للقطاع المصرفي ولقطاع التأمين. وكذلك يمتاز بعلاقة وطيدة ومتنامية مع شركات التأمين، كما هو الحال مع المؤسسات المصرفية والمالية الاخرى مما يساعد في تحديد وترتيب أولويات واحتياجات التدريب للكوادر الوطنية

اقرأ أيضا

"الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد