الاتحاد

الرياضي

العين يدشن ستاد هزاع بن زايد بلقاء الظفرة

لاعبو العين خلال حصة تدريبية سابقة في ستاد هزاع بن زايد (من المصدر)

لاعبو العين خلال حصة تدريبية سابقة في ستاد هزاع بن زايد (من المصدر)

العين (الاتحاد) - يستقبل ستاد هزاع بن زايد الجديد في مدينة العين، أول مباراة رسمية تقام على أرضه يوم الجمعة 24 يناير الجاري بين فريقي العين والظفرة، ضمن منافسات الدور الثاني لدوري الخليج العربي، ويتزامن اللقاء مع احتفاليات تدشين الاستاد، والتي تتضمن تنظيم مهرجان «الانطلاقة الكبرى» العائلي الضخم في الفترة من 23 إلى 25 يناير، حيث يفتح الاستاد أبوابه للآلاف من الأسر والمشجعين للاحتفال بتدشين الاستاد الجديد الذي يُعد فخرا للرياضة الإماراتية وأحد أحدث المرافق الرياضية المتكاملة في المنطقة والعالم.
ويتمتع ستاد هزاع بن زايد بأرقى وأحدث المواصفات التصميمية، وتبني أفضل الممارسات في بناء وتشييد الملاعب الرياضية عالمياً، بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، ليصبح الاستاد بعد الإطلاقة واحداً من أكثر الملاعب تطوراً وتجهيزاً بالمرافق المختلفة في المنطقة والعالم.
وتبلغ مساحة الاستاد 45 ألف متر مربع وبارتفاع يبلغ 50 متراً، ويتسع لـ 25 ألف مقعد تتوزع بشكل مدروس لتوفير أفضل رؤية للجمهور على ثلاث درجات، تم تخصيص 3000 مقعد منها للدرجة المميزة، بالإضافة إلى مقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والعائلات والسيدات، وتجهيزات فاخرة للضيافة إلى جانب العديد من المواصفات الفنية والتقنية المتطورة التي تشهدها المنطقة للمرة الأولى مثل تمتعه بسقف تم تصميمه بإبداع لتوفير الظل لكل المدرجات خلال موسم الصيف، ونفق لحافلات الفرق تحت الاستاد، والقاعات الرياضية المجهزة وفقاً لأحدث التقنيات.
وبرز تفرّد الاستاد الجديد خلال الزيارة التعريفية الأخيرة لأعضاء الفريق الأول للكرة بنادي العين، الذين تفقدوا مختلف مرافق وتجهيزات الملعب الحديثة، وأجروا أولى تدريباتهم على أرضيته التي صُممت وفق أعلى المعايير الدولية، وأكد مشرف الفريق ا?‌ول محمد عبيد حماد، أن الفريق تابع بشغف إنشاء الاستاد هزاع على مدار الشهور الماضية، ويتطلع بشوق للعب مباراته الأولى على أرضه، فهو صرح متكامل يتمتع بمواصفات عالمية تتناسب مع تطلعات نادي العين.
وفي إطار الاحتفال بافتتاح ستاد هزاع بن زايد الجديد، ستُقام فعاليات مهرجان «الانطلاقة الكبرى» على مدى ثلاثة أيام مليئة بالمتعة والتشويق في الفترة من 23 إلى 25 يناير، وذلك بدلاً من التواريخ المعلنة سابقاً، ليتزامن الاحتفال مع إقامة المباراة الأولى للفريق الأول ويصبح تدشين الاستاد احتفالية مستمرة في جو من الإثارة والتشويق من الجوانب كافة، يتمتع به محبو الرياضات كافة من الأفراد والعائلات وليس مشجعو كرة القدم فقط.
وتضم فعاليات المهرجان تنظيم عدد من الأنشطة والعروض الرياضية والترفيهية المبهرة للجمهور على مدار اليوم، حيث يسعى المهرجان لتشجيع أفراد المجتمع كافة وخاصةً الشباب والأطفال على ممارسة الأنشطة الرياضية واتباع نمط حياة صحي.
ويتكوّن المهرجان من خمس مناطق مختلفة للفعاليات، تحمل كل منطقة طابعاً محدداً وتضم مجموعة من الفعاليات والأنشطة تعكس معاني القوة والتحمّل والصبر والسرعة والتوازن والشجاعة والحكمة، ليقدم اختيارات واسعة للجمهور تشمل عدداً من الرياضات الفردية والجماعية، وورش عمل وفعاليات كرنفالية ترفيهية للجمهور مثل استعراضات الدراجات الهوائية، والألعاب التفاعلية، ورياضات الجري وقفز الحواجز والقفز المرتفع والحر، وتسلّق الحوائط والمرتفعات، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الرياضية المتنوعة مثل لعب التنس، وكرة السلة، ولعبة كرة القدم المصغرة والتنس، وتنس الطاولة. كما سيتواجد في المهرجان مدربون أكفاء في مناطق الألعاب والفعاليات لمساعدة المشاركين في ألعاب تقدم لأول مرة مثل الشطرنج العملاق، والقفز وتركيب المكعبات الضخمة، ودروس تعلم مهارات المراوغة والتسديد بكرة القدم، وغيرها من الفعاليات الممتعة.
ويقوم المهرجان أيضاً بتقديم استشارات ونصائح غذائية للجمهور على أيدي خبراء تغذية متخصصين حول أفضل العادات الغذائية المتبعة، وكيفية التعامل مع الجسم خلال ممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب منطقة لتناول الأطعمة والمشروبات الصحية وذات القيم الغذائية العالية. بالإضافة لتوافر مواقف مركبات تتسع لأكثر من 3000 مركبة لضمان راحة وسهولة حركة الجمهور وزوار المهرجان من الأفراد والعائلات.
ويأتي تنظيم مهرجان «الانطلاقة الكبرى» لاستاد هزاع بن زايد لتشجيع فئات الجمهور كافة من خلال تصميم وتقديم برامج وفعاليات رياضية وترفيهية متنوعة على التعرف على الاستاد وما يقدمه كمنظومة رياضية متكاملة، والتعريف بموقعه كوجهة رئيسة جديدة في مدينة العين والدولة، واستضافة الأنشطة والفعاليات الرياضية والاجتماعية والترفيهية على مدار العام وليس كملعب مخصص فقط لمحبي كرة القدم.
ويُعتبر ستاد هزاع بن زايد الركيزة الأساسية لمشروع عقاري متعدد المرافق والاستخدامات يتم بناؤه على عدة مراحل ليكون معلماً جديداً في مدينة العين ضمن مساحة تناهز نصف مليون متر مربع، ويشمل تطوير وحدات سكنية وتجارية وترفيهية متنوعة وفندق فاخر، ومرافق رياضية واجتماعية لأفراد المجتمع كافة، حيث سيتم ربط هذه المباني معاً بسلسلة من المطاعم والمقاهي ومحال البيع بالتجزئة لتشكل وسط المدينة الجديد في العين وقلبها النابض بالحركة، ليحول الاستاد والمنطقة المحيطة به بأكملها إلى وجهة رياضية وترفيهية وسياحية محلياً وإقليمياً.
يذكر أن تنظيم المهرجان تم بالتعاون مع عدد كبير من الشركاء الذين قدموا مساهمات فعّالة في التخطيط والتنسيق والمجالات اللوجستية والفنية وإصدار الموافقات، مثل بلدية العين، وشرطة العين، وشرطة أبوظبي، ودائرة النقل ومجلس أبوظبي الرياضي، وأبوظبي للإعلام، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وغيرهم من الجهات والمؤسسات والأطراف ممن أضافوا دعماً غير محدود في سبيل إنجاح مهرجان الانطلاقة الكبرى لاستاد هزاع بن زايد الجديد.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020