الاتحاد

خليجي 21

مهدي علي: أنا مدرب «طماع»

لاعبو المنتخب يحتفلون بالفوز على البحرين (الاتحاد)

لاعبو المنتخب يحتفلون بالفوز على البحرين (الاتحاد)

المنامة (الاتحاد) - اعترف مهدي علي مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم، في تصريح خاص لـ «الاتحاد» بأنه مدرب «طماع»، يحب دائماً الفوز بالمباريات، ولا يكتفي بالتعادل، سواء في المباريات الرسمية أو الودية.
وأضاف أنه يرغب دائماً في أن يقدم منتخبه المستوى القوي والأداء الجميل، إلا أن بعض الظروف تحول أحياناً دون تحقيق هذا الطموح.
وأشار إلى أن «الأبيض» لم يكن أمس الأول في أفضل حالاته أمام البحرين، لأنه واجه منافساً صعب المراس، قدم أداءً قتالياً عاليا للحفاظ على حظوظه بالبطولة إلا أن الروح الانتصارية للاعبين، ساهمت في انتزاع النقاط الثلاث، وحسم بطاقة التأهل مبكراً.
وأشاد مهدي علي بلاعبي المنتخب الذين نجحوا في العودة، بعد تعديل المنتخب البحريني في الشوط الثاني، وأن الحفاظ على التركيز والعزيمة القوية أسهما في التغلب على الصعوبات التي مر بها المنتخب، وأن الفوز كان صعباً أمام المنتخب البحريني الذي صعب مهمة «الأبيض» بفضل أدائه القوي والمشرف، وأن الفوز يحسب للاعبين، لأن المنتخب قد يكون في غير يومه، إلا أن عزيمة اللاعبين تحسم الأمر وتحقق المطلوب.
التحضير لنصف النهائي
وأضاف أن الجهاز الفني أمامه فترة زمنية للعمل وتجهيز اللاعبين لمباراة نصف النهائي، من خلال استغلال لقاء الغد للاطمئنان على بعض الجوانب الفنية، وأن الفوز المهم الذي تحقق أمس الأول يمثل دفعة معنوية كبيرة للاعبين والجهازين الفني والإداري لمواصلة العمل في ظروف إيجابية وتحقيق الأفضل في المرحلة المقبلة.
وأعرب مهدي علي عن سعادته بالفوز على المنتخب البحريني صاحب الأرض والجمهور بهدفين مقابل هدف، ووجه مهدي تحية شكر وتقدير للمنتخب البحريني الذي قدم مباراة قوية ومتميزة ولكنه خسر في النهاية، ورغم أن الأبيض ضمن بطاقة التأهل إلى الدور المقبل كأول منتخب يصل للمربع الذهبي، إلا أنه أقر بأن اللاعبين لم يقدموا مستواهم المعهود.
المهم الفوز
وأضاف «من الجيد أن تفوز بمباراة في آخر الدقائق، وأنت لست في يومك وهذا الشيء يحسب للاعبين، هذا أمر وارد في عالم كرة القدم والمهم أننا حققنا المطلوب وفزنا».
وحول المنتخب الأقرب للتأهل للدور المقبل رفقة «الأبيض» قال مهدي علي «أظن أن البطاقة الثانية سوف تنحصر بين منتخبي قطر والبحرين، وذلك حسب ما قدمه كليهما في المباراتين السابقتين، والمنتخب القطري خسر أمامنا ولكنه لم يكن سيئاً وتمكن من الفوز على عُمان والشيء بالنسبة لمنتخب البحرين الذي تعادل مع عُمان وقدم مباراة جيدة أمامنا اليوم ولكنه خسر».
وعن المباراة الأخيرة أمام عُمان، وما إذا كان سيلعب بالصف الثاني، قال «من المفروض ألا نخوض من الأساس في هذه المسألة، ولقد تعودنا دائماً في الخليج أن نلعب بأمانة وشرف دون حسابات أخرى، ولكن ومن الممكن أن أفكر في إراحة بعض اللاعبين المرهقين أو الذين حصلوا على إنذارات، حتى أستفيد منهم في الدور النصف النهائي وهذا أمر منطقي».

الكمالي: دعم الجماهير «وقود الإجادة»
المنامة (الاتحاد) - تقدم حمدان الكمالي مدافع منتخبنا الأول لكرة القدم بالشكر والتقدير إلى جماهير الإمارات، على وقفتها القوية، إلى جانب اللاعبين في مباراتي قطر والبحرين، ضمن بطولة كأس الخليج، والدعم المعنوي الكبير الذي قدموه لـ «الأبيض»، مشيراً إلى أن هذا الدعم يزيد من تحفيز اللاعبين، لتقديم المزيد، والظهور بصورة أفضل في المباريات المقبلة.
كما أكد أن الفوز على البلد المضيف، وانتزاع بطاقة التأهل مبكراً يرفع من سقف طموحات المنتخب، وذلك من أجل الوصول إلى أبعد ما يمكن في هذه البطولة، والمنافسة بجدية على اللقب.

اقرأ أيضا