الاتحاد

الإمارات

طالبات يطلقن صفحة إلكترونية لتعليم الفرنسية

أبوظبي (وام) - أطلقت طالبات النادي الفرنسي بجامعة زايد على موقع “تويتر” صفحة إلكترونية لتزويد الزوار يومياً بكلمة أو عبارة فرنسية جديدة ومعانيها واستخداماتها في سياقاتها التعبيرية المختلفة، وعن الثقافة والحياة الفرنسية المتمثلة في الأدب والفكر والموسيقى والفن والمجتمع والصحة وأنماط العيش وغيرها.
وأشاد الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد بالمبادرة وقال، إنها تعزز اهتمام طلبة وطالبات الجامعة بفتح قنوات عديدة للتواصل مع ثقافات الشعوب المختلفة والتعرف إلى قضاياها واهتماماتها ونقل هذا الاهتمام الطلابي إلى المجتمع لتحقيق أوسع دائرة من التفاعل البناء.
وأضاف أن أندية الطالبات تعتبر رافداً ثقافياً واجتماعياً مهماً لممارسة الأنشطة غير الصفِّية التي تنمي قدرتهن على الممارسات الإيجابية للحياة المعرفية والعملية، والتعرف إلى تجارب الآخرين واكتساب الخبرات والحفاظ على التميز والريادة التي حققتها الجامعة لطالباتها.
وأشار إلى أن نشاطات النادي الفرنسي تأتي في إطار البرنامج الثقافي الذي تطرحه الجامعة ضمن استراتيجيتها الأكاديمية والعلمية الشاملة التي يتابعها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم