الاتحاد

الإمارات

ابن فهد : تكامل الجهود والمبادرات ترسخ مفهوم الثقافة والوعي البيئي

دبي (الاتحاد) - أكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه أهمية تكامل الجهود والمبادرات البيئية المشتركة التي ترسخ مفهوم الثقافة والوعي البيئي لدى مختلف فئات المجتمع، بما ينعكس على المهارات والقيم والاتجاهات التي تنظم سلوك الفرد.
جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه وبنك الاتحاد الوطني بديوان الوزارة في دبي أمس، حول رعاية أنشطة وبرامج التثقيف والتوعية البيئية.
وأوضح معاليه أن مساهمة بنك الاتحاد الوطني وللعام الثاني على التوالي في رعاية الأنشطة والبرامج البيئية تعد نموذجاً للشراكة المجتمعية بين المؤسسات والقطاع الحكومي والخاص لتحقيق الأهداف المنشودة لبيئة صحية وسليمة.
وأشار معاليه الى أن “رؤية الإمارات 2021 “ أكدت أهمية إدراك المسؤولية تجاه الآخرين، معتبراً أن أحد المقومات التي تحقق هذه المسؤولية، هي في الحفاظ على البيئة وتنميتها بما يحقق رؤيتنا في ضمان بيئة مستدامة للحياة للجميع، وأنه لذلك تبنت وزارة البيئة والمياه شعار” بيئتي مسؤوليتي الوطنية”، باعتبارها مسؤولية مشتركة متباينة بين جميع أفراد المجتمع تنبع من الذات، ولا بد من تنميتها من خلال برامج التثقيف والتوعية والحملات التي تنفذها الوزارة ومختلف المؤسسات الوطنية في الدولة.
وأشار وزير البيئة والمياه إلى أن هذه الجهود لا تحقق أهدافها المطلوبة إلا من خلال تفاعل مختلف الفئات، وبذلك يتحقق العنصر الرابع في رؤية دولة الإمارات بتوفير جودة حياة عالية في بيئة معطاءة مستدامة، ليتمتع الجميع برغد العيش ويهنئون بحياة مديدة وبصحة موفورة في محيط سليم وبيئة طبيعية غنية.
ووقع المذكرة من جانب الوزارة الدكتورة مريم حسن الشناصي وكيل الوزارة، ومن جانب البنك محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني.
من جانبها أشارت الدكتورة مريم الشناصي وكيل الوزارة الى أن المذكرة تهدف لرفع معدلات الوعي البيئي بين مختلف شرائح المجتمع وتنسيق التعاون في الحملات التثقيفية والبرامج والأنشطة والمعارض البيئية بما يحقق رؤية الوزارة في ضمان بيئة مستدامة للحياة.
وقال محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني إن بنك الاتحاد الوطني يعد أول بنك في الدولة يبرم اتفاقية تعاون مع وزارة البيئة و المياه لنشر الوعي البيئي، وقد حرص البنك على تجديد الشراكة من خلال المذكرة للعام الثاني على التوالي.

اقرأ أيضا

جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة تكرم الفائزين في دورتها الختامية