الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يرعى حفل ختام جائزة النوى

العين (الاتحاد)- تنظم جامعة الإمارات العربية المتحدة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، الحفل الختامي لتكريم الفائزين في فعاليات الدورة الثانية لجائزة النوى للإبداع الإعلامي، وذلك في مقر المبنى الهلالي بالجامعة.
وكانت الجائزة التي انطلقت في العام الماضي في دورتها الأولى، قد جاءت دعماً من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لمسيرة الطلاب العلمية، وتقديرا من معاليه لمكانة الإعلام والعاملين في هذا الحقل.
وأشاد الدكتور عبد الله الخنبشي مدير الجامعة، بجهود معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ورعايته لهذه التظاهرة التي أصبحت سمة من سمات الحراك الإعلامي في مشهد متجدد ومتكرر يغطي كل جوانب الإبداع في العمل الإعلامي بوسائله المختلفة. وأعرب الدكتور الخنبشي عن تقديره للجهات الراعية والمشاركة في فعاليات الدورة الثانية.
وأنهى قسم الاتصال الجماهيري بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، المشرف على برنامج الجائزة، كافة الإجراءات والتدابير الكفيلة لإنجاح هذه التظاهرة الموسمية، التي سيتم من خلالها اختيار وتكريم شخصية السنة الإعلامية، والطلبة الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى في ست فئات هي المقال الصحفي، والأفلام القصيرة، وإعلانات الخدمة العامة، والمواقع الإلكترونية، والكاريكاتير، والصورة الفوتوغرافية.
يشار إلى أن عدد المشاركين في منافسات الجائزة بلغ أكثر من 250 مشاركاً من الطلبة في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة بالدولة، ومنها الجامعة الأميركية بالشارقة، وجامعة الشارقة، وكليات التقنية العليا في أبوظبي ودبي، وجامعة أبوظبي، وجامعة زايد، وجامعة عجمان، ومعهد العلوم التطبيقية والتكنولوجيا، إلى جانب جامعة الإمارات العربية المتحدة.
جدير بالذكر أن جائزة النوى استمدت اسمها من كلمة عربية أصيلة تحمل في أبعادها مدلولي أصالة وصفاء المجتمع الإماراتي، فالنوى هي جمع لكلمة نواة وهي البذرة الأساسية لشجرة النخيل كما تعني أيضاً الذهب الخالص.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي