الاتحاد

الاقتصادي

«جي إم جي» تحصل على رخصة لمزاولة أعمالها انطلاقاً من «مركز دبي المالي العالمي»

أعلنت “جي إم جي ليمتد”؛ التابعة للشركة العائلية السويسرية “جي 2” المتخصصة في الاستثمار والخدمات المالية عبر مختلف أنواع الأصول؛ امس حصولها على ترخيص “سلطة دبي للخدمات المالية” لمزاولة نشاطها انطلاقاً من “مركز دبي المالي العالمي”.

وتدير “جي 2” سلسلة من استثمارات صناديق التحوط عالية التخصص في سويسرا، وروسيا، وأميركا اللاتينية. وتمتلك الشركة السويسرية أيضاً محفظة استثمارات عقارية تغطي رقعة جغرافية واسعة والعديد من القطاعات، بما في ذلك الفنادق، والزراعة، والتجارة والترفيه.
وانطلاقاً من مقرها في “مركز دبي المالي العالمي”، وبصفتها ذراع الوساطة المالية لمجموعة “جي 2”، ستوفر “جي إم جي” خدمات التداول التقليدية والإلكترونية لعملائها في قطاع المؤسسات.
وتختص “جي إم جي”، المرخصة من “هيئة الخدمات المالية البريطانية” والتي يوجد لديها مكاتب في لندن وباريس، في خدمات الوساطة للتداولات البينية في الأسواق المالية للمؤسسات وتسهيل تدفق السيولة في الصفقات التي تجري خارج البورصة وفي المعاملات القائمة بين المصارف التجارية/الاستثمارية وغيرها من المؤسسات المالية وغير المالية حول العالم.
وقال عبد الله محمد العور؛ الرئيس التنفيذي لـ”سلطة مركز دبي المالي العالمي”: “تعتبر ‘جي إم جي‘ مزود خدمة متخصص جداً، ونتوقع لها أن تضيف بعداً آخر إلى قطاع الخدمات المالية في المنطقة. ففي الأساس، هناك طلب كبير على الخدمات المتخصصة التي تقدمها الشركة، وسيزداد هذا الطلب بشكل أكبر مع بدء عملياتها المباشرة في هذه المنطقة انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي”.
وسيتخصص مكتب “جي إم جي” في دبي في الإدارة التنفيذية للدخل الثابت (تبادل أسعار الفائدة، خيارات تبادل أسعار الفائدة، خيارات الصرف الأجنبي، مقايضات العملات الأجنبية، السندات، أنظمة مكافحة التزوير) ومشتقات الأسهم.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي