الاتحاد

الاقتصادي

«الإنماء التجاري» بالشارقة تنظم دورة حول «التخطيط للحملات الإعلامية والإعلانية»

نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة دورة حول “التخطيط للحملات الإعلامية”، وذلك بالتعاون مع أكاديمية التدريب في مركز تو فور فيفتي فور “تدريب” ومؤسسة “طومسون”.

وبحسب بيان صحفي، استمرت الدورة، التي شملت إدارات قطاعي التسويق والإعلام في الدائرة وهدفت إلى تعميق الفهم حول أسلوب التعامل مع وسائل الإعلام وكيفية إيصال الرسائل الصحيحة إلى الإعلام والرأي العام، بالإضافة إلى تقنيات الحملات الإعلانية، خمسة أيام حيث انطلقت في 10 يناير الجاري واختتمت أعمالها في 14 من الشهر نفسه في فندق ميلينيوم الشارقة.
وقال محمد علي النومان، مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة: “من المهم جدا أن يتقن كل من يتعاطى في الشأن الإعلامي قواعد العمل الإعلامي التي تتطلب التوازن والتكامل بين طرفي العلاقة: المصدر والوسيلة الإعلامية، ونحن من هذا المنطلق وحرصا على تحقيق أفضل النتائج للطرفين وإيصال الرسائل الشفافة والواضحة إلى الرأي العام والجمهور، قمنا بتنظيم هذه الدورة بالتعاون مع مركز تو فور فيفتي فور ومؤسسة تومسون فاونديشن العالمية الرائدة”.
وأضاف “لعبت إدارات التسويق والإعلام في الهيئة دوراً بارزاً في ترويج صورة الإمارة داخليا وخارجيا، وحقق العديد من الإنجازات المهمة التي كان لها الأثر الإيجابي في استقطاب الزوار إلى الشارقة سواء من الإمارات داخل الدولة أو من الدول العربية والمنطقة أو من العالم أجمع، كذلك التعريف بمنتج الشارقة السياحي عبر الإصدارات الترويجية المختلفة على مدار العام”.
وشملت ورشة العمل التدريبية تعريف الموظفين على القواعد الأساسية لتحقيق عملية التواصل الفعال، من خلال تحديد الرسالة الإعلامية، والتعرف على خصائص الجمهور المستهدف وخصوصيات وسائل الإعلام المستهدفة داخليا وخارجيا واحترام جدول أعمالها، إلى جانب التدريب على كيفية كتابة الأخبار الصحفية والمقومات التي يجب أن يتضمنها الخبر ليكون خبرا هاماً، وكيفية كتابة التحقيقات الصحفية والكتابة للمواقع الإلكترونية والفرق بين أساليب الكتابة لكل نوع من الأنواع المذكورة.
وتطرقت الورشة إلى الحديث عن الحملات الدعائية والإستراتيجيات الإعلانية وعلاقة العرض والطلب بين الوسيلة الإعلامية والمعلن، وكيفية اختيار العلامات التجارية والشعارات ووسائل الإعلام المستهدفة، إضافة إلى تحفيز الكتابة الإبداعية للنصوص الإعلانية والعمل على تحضير إستراتيجيات إعلامية وإعلانية متكاملة للمؤسسة من أجل تحقيق الأهداف البعيدة المدى، وكيفية إعداد الموازنات الخارجية والداخلية الخاصة بالأقسام الإعلامية، إلى جانب إدارة الحملات الإعلامية والإعلانية من خلال وضع الأهداف الواضحة والمتابعة الدقيقة لتفاصيل العمل ووضع التقارير التقييمية، وقد تنوعت الدورة ما بين المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية

اقرأ أيضا

«أرامكو» تتجاوز تريليوني دولار في ثاني أيام التداول