الاتحاد

الاقتصادي

الكتبي: استضافة الإمارات للاجتماعات العالمية دليل على قدراتها التنظيمية

أكد اللواء الركن عبيد الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس اللجنة الأمنية العليا أن استضافة دولة الإمارات للمؤتمرات والاجتماعات العالمية دليل على ثقة العالم بقدرة الإمارات على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الكبرى.
جاء ذلك في تصريح بمناسبة الاجتماع الثالث للجنة التحضيرية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” في أبوظبي.
وفي هذا الصدد، أنشأت اللجنة الأمنية العليا للاجتماع الثالث للجنة التحضيرية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” في أبوظبي غرفة عمليات متطورة في فندق قصر الإمارات لتأمين الاجتماع الدولي الذي بدأت فعالياته أمس.
ودعت اللجنة الجهات المشاركة إلى التعاون فيما بينها لإنجاح فعاليات هذه التظاهرة العالمية المتخصصة في بحث قضايا الطاقة المتجددة وعكس الصورة والمكانة المتميزة للدولة كمركز للعديد من الفعاليات والمحافل الدولية. وقال اللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي عضو اللجنة الأمنية العليا أن “قيادتنا العليا تحرص دائما على نشر الوعي البيئي وتهتم بتطبيق المعايير العالمية للتنمية المستدامة وترسيخ دور الفرد والمجتمع في المشاركة بيئياً بما يجسد ريادتها المعهودة في اضطلاعها بمسؤولياتها تجاه المجتمع في المحافظة على مصادر البيئة واستغلالها بالشكل الأمثل وضمان مستقبل آمن لأبنائنا”. بدوره، ذكر العميد عمير المهيري نائب مدير العمليات الشرطية القائد الفضي لتأمين فعالية اجتماع “إيرينا” تعاون جميع الجهات المشاركة في اللجنة الأمنية العليا والتنسيق فيما بينها لإنجاح الفعاليات المصاحبة وتأمين راحة ضيوف الدولة والمشاركين من جميع دول العام.
وعقدت لجنة الشؤون الإعلامية في اللجنة الأمنية العليا اجتماعاً أمس الأول في قاعة اجتماعات مكتب مدير عام العمليات المركزية مع الشركاء الرئيسين برئاسة الرائد فيصل الشمري رئيس اللجنة وحضور بقية الأعضاء.
وتم الاتفاق في الاجتماع على التعاون التام بين صفوف أعضاء الفريق الإعلامي وتسمية الرائد فيصل الشمري متحدثاً رسمياً، وأن يتم التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والأجنبية المسموعة والمكتوبة والمرئية وفق البروتوكولات والإجراءات التي تم استعراضها ومناقشتها خلال الاجتماع

اقرأ أيضا

احتدام الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين