الاتحاد

الاقتصادي

«جنرال إلكتريك» تسلّط الضوء على حلول الطاقة المستدامة

تشارك “جنرال إلكتريك GE”، المسجلة في بورصة نيويورك في “القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي تعقد في العاصمة أبوظبي بين 18 و21 يناير الحالي.

وتأتي مشاركة GE في إطار التزامها بتطوير حلول أكثر ذكاءً ونظافة وكفاءة في قطاع الطاقة تساهم في تلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط، بحسب بيان صحفي. وقال جوزيف أنيس، رئيس GE Energy في الشرق الأوسط: “تنصب جهود قطاع الطاقة في المرحلة الراهنة سواء في الشرق الأوسط أو العالم على بناء مستقبل مستدام. ولعل التحدي الأكبر الذي نواجهه جميعاً يتمثل في تحقيق التوازن بين الحاجة إلى تعزيز البنية التحتية للطاقة بما يضمن دعم النمو الاقتصادي من جهة، ومواجهة القضايا البيئية الملحة من جهة ثانية”. وتمثل القمة العالمية لطاقة المستقبل منطلقاً مثالياً للقاء خبراء القطاع ومناقشة سبل التعاون الممكنة لتحقيق الأهداف المشتركة.
وعبر مواردها العالمية وخبرتها الكبيرة وسجلها الحافل في المنطقة، تمتلك شركة GE كافة المؤهلات التي تمكنها من المساهمة بدور فاعل في تلبية متطلبات منطقة الشرق الأوسط واحتياجاتها من موارد الطاقة الأكثر نظافة وفعالية، تبعاً للبيان. وتحدث أنيس عن هذا الموضوع قائلاً: “ملتزمون بالتعاون مع شركائنا في مختلف أنحاء المنطقة لتوفير حلول تساعدهم على الاستفادة المثلى من موارد الطاقة الطبيعية المتوافرة بكثافة في الشرق الأوسط. وبفضل الدعم الحكومي للقطاع، يمكن أن تصبح المنطقة نموذجاً يقتدى به في إيجاد بنية اقتصادية أكثر تطوراً بالاعتماد على الطاقة المستدامة”.
وتركز GE خلال القمة بشكل رئيسي على دورها الرائد في تطوير حلول الشبكات الذكية التي تجمع بين تقنيات الأتمتة والمعلومات مع البنية التحتية الكهربائية الحالية للشركة، الأمر الذي يساهم في تلبية احتياجات القرن الحادي والعشرين من الطاقة. وتوفر الشبكات الذكية معلومات آنية، بما يساعد على زيادة مستوى الاعتمادية والكفاءة وتعزيز تكامل مصادر الطاقة النظيفة في الشبكات.
وفي هذا الإطار يشارك بوب جيليجان، نائب رئيس وحدة النقل والتوزيع في GE Energy، في جلسة لكبار المسؤولين بعنوان “أوان الاعتماد على الاقتصاد الأخضر”، وذلك يوم الأربعاء 20 يناير في تمام الساعة الثانية ظهراً. وتشارك GE عبر الجناح رقم 6300 في “القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي تنظم تحت شعار “تمكين المستقبل”. وتعرض GE خلال الحدث مجموعة منتجاتها وخدماتها الذكية والنظيفة وعالية الكفاءة في قطاعات الطاقة والمياه والنفط والغاز، والتي تتيح الاستفادة المثلى من المصادر المتوافرة في المنطقة.
كما يشارك ميتي مالتيبي، المدير العالمي التجاري للطاقة المتجددة في GE Energy، في جلسة لكبار المسؤولين بعنوان “القطاع العالمي لطاقة المستقبل- التحديات والحلول”، اليوم

اقرأ أيضا

بعد تعليق الطيران فوق "هرمز".. خبراء يستبعدون زيادة أسعار التذاكر