الاتحاد

الرياضي

تفاؤل في كوريا الجنوبية بتألق سون

سون هيونج

سون هيونج

منير رحومة (دبي)

رفع تألق الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام الانجليزي مع فريقه أمس الأول، أجواء التفاؤل داخل بعثة شمشون الكوري قبل انطلاقة البطولة الآسيوية، بتسجيله الهدف الثاني الذي ساهم في وصول فريقه إلى النقطة 48، بعد الفوز على كارديف سيتي ضمن الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.
وواصل سون هيونج مين، مهاجم توتنهام عروضه القوية في الدوري الإنجليزي مؤكداً أنه أحد ركائز فريق توتنهام للموسم الرابع على التوالي، حيث لعب في الموسم الحالي 16 مباراة سجل خلالها 8 أهداف، بالإضافة إلى 6 مباريات على المستوى الأوروبي.
ويعول المدرب البرتغالي بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية كثيراً على اللاعبين المحترفين في البطولات الأوروبية مثال سون هيونج، وكو جا تشول وجي دونج وون لاعب أوجسبورج الألماني، وكي سيونج يونج لاعب نيوكاسل الإنجليزي، وذلك لمساعدة زملائهم على تحقيق اللقب الذي طال البحث عنه منذ 1960.
ويغيب سون هيونج مين عن أول مباراتين لمنتخب بلاده في البطولة بسبب التزاماته مع فريقه بالدوري الإنجليزي، حيث ينضم إلى قائمة كوريا بعد مواجهة مانشستر يونايتد لدعم زملائه في المنافسة على اللقب القاري.
يذكر أن منتخب كوريا يلعب في المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات الصين والفلبين وقيرغيزستان، ويعتبر من المرشحين لتصدر المجموعة والتأهل إلى الدور الثاني، بفضل أفضليته الفنية، مقارنة ببقية منتخبات المجموعة.

اقرأ أيضا

كومباني يستقيل من تدريب أندرلخت البلجيكي ويكتفي بدور اللاعب