الاتحاد

الاقتصادي

«دولفين» تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل

تشارك شركة دولفين للطاقة في القمة العالمية الثالثة لطاقة المستقبل، والتي تنعقد اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت شعار “تحويل تحديات الطاقة إلى فرص استثمارية”.

يستضيف المؤتمر العديد من القادة الدوليين وصناع القرار وخبراء الصناعة والمفكرين والمستثمرين الذين يجتمعون معاً من أجل الوصول إلى حلول حقيقية للتحديات الحالية الخاصة بالطاقة وتغير المناخ.
و من بين هذه التحديات، يأتي الدور الذي تلعبه الطاقة المستدامة للمساعدة في تلبية النمو المتوقع للطلب العالمي على الطاقة، والذي يتوقع أن يشهد ارتفاعاً ملموساً خلال العقدين القادمين. وقال الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة أحمد علي الصايغ في بيان صحفي أمس: “هذا هو التحدي الذي احتضنته دولة الإمارات وبتميز، فقد شهدت الأشهر الاثنا عشر الماضية خطوات هائلة اتخذتها الدولة لتعزيز التزامها تجاه الطاقة المتجددة. وتستمر شركة دولفين للطاقة بقوة في دعم هذا الموقع وأهداف شركة “مصدر”.
وأضاف الصايغ “بصفتها أحد الموردين الرئيسيين للغاز الطبيعي في منطقة جنوب الخليج العربي، تؤمن شركة دولفين للطاقة بأن الغاز الطبيعي سوف يلعب دوراً كبيراً في سد الفجوة للتحول من واقع يعتمد على موارد الطاقة التقليدية والوصول إلى مستقبل يعتمد بشكل مكثف على الطاقة المستدامة”.
تهدف القمة العالمية لطاقة المستقبل لعام 2010 إلى الاستفادة من نجاح الأحداث السابقة التي أقيمت خلال العامين الماضيين. فقد تم التخطيط لإجراء أكثر من 30 جلسة اجتماع فردية وسيقوم أكثر من 200 شخصية عالمية بالتحدث عن تكنولوجيات وسياسات واستراتيجيات طاقة المستقبل.

اقرأ أيضا

احتجاجات لمطالبة قادة "مجموعة السبع" بالتحرك في قضايا الاقتصاد والمناخ